-->
اعلان

إحتراف برنامج HFSS : تعريف للبرنامج وشرح بالفيديو

إحتراف برنامج HFSS : تعريف للبرنامج وشرح بالفيديو





    كما عودناكم دائما مع موقع برامج الدرع بكل الجديد والمفيد ، قررنا بحمد الله العمل على دورة لإحتراف أحد البرامج القوية على الساحة والغير معروفة كثيرا ، حتى من خلال الشروحات لن تجدوا شروحات كثيرة خصوصا العربية منها ، لذلك تطوعنا للقيام بشرح شامل بإذن الله لإحتراف برنامج HFSS.

    تعريف للبرنامج :


    ANSYS HFSS



    هو إختصار لكلمة High Frequency Structural Simulator التابع لشركة Ansys وقام بتطويره البروفيسور "زولتان سيندس"  رفقة طلاله في جامعة كارنجي ملون ويعتبر من أشهر البرامج المتخصصة في مجال التصميم ثلاثي الأبعاد ذات السرعة العالية  ويستعمله الطلبة والمختصون في هذا المجال كذلك الشركات .

    يمكننا برنامج HFSS من تصميم الهوائيات أو ما يعرف بالأنتينا (Antenna بالإنجليزية أو Antenne بالفرنسية  ) للحصول على نتائج بعد القيام بالمحاكاة من خلال هذا البرنامج (simulation des antennes) والقدرة على صنع الأشكال ثلاثية الأبعاد بمختلف أنواعها ويحتوي كذلك على العديد من الأشكال للأنتينا ذات التردد العالي .


    ANSYS HFSS

    وهذه مجموعة من الصور من التصاميم التي يمكن العمل عليها عبر البرنامج :
    ANSYS HFSS
    ANSYS HFSS

    في هذه الحلقة ستتمكنون من معرفة كيفية تثبيت هذا البرنامج ، بكل سهولة وبدون أي عناء فقط يجب التركيز قليلا ، وستكون كل الأمور على ما يرام بإذن الله. وجدير بالذكر ، أن التثبيت يأخذ بعض الوقت ، لذلك وجب الإنتظار وقد تعمدنا على ترك الفيديو كما هو لكي نسهل عليكم ، ولا تحدث أي مشكلة لأن التثبيت يمر بمراحل كثيرة .

    يمكنك الحصول على البرنامج من خلال التواصل مع الموقع الرسمي وهو موقع Ansys وهذا هو الرابط الخاص بالبرنامج في الموقع :
    http://www.ansys.com/Products/Simulation+Technology/Electronics/Signal+Integrity/ANSYS+HFSS

    سنحاول من خلال موقع تكنو عرب تفسير وتوضيح شامل إن شاء الله حول برنامج HFSS  ، خطوة بخطوة نحو الإحتراف بإذن الله وفي هذه الحلقة ستجدون تابعنا على موقعنا لمزيد من المعلومات نتمنى منكم الإستفادة والمتابعة الشيقة.

    رابط الحلقة :