-->
اعلان

تعرّف معنا على أهم أسرار تعلّم اللغة الإنجليزية وأفضل المصادر والمواقع والأدوات المستخدمة

تعرّف معنا على أهم أسرار تعلّم اللغة الإنجليزية وأفضل المصادر والمواقع والأدوات المستخدمة
    تعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الأولى عالمياً ، والكثير من الشباب اليوم يتوجهون لتعلم هذه اللغة من خلال العديد من المصادر الشائعة على الشبكة العنكبوتية. ولكن لكثرة المصادر يخلق أحياناً في أذهان الشباب نوعاً من الحيرة و التشويش . لذلك نتطرق اليوم في مقالتنا ، إلى أهم المصادر التي يمكن من خلالها تعلم هذه اللغة في أسرع وقت بعيداً عن كل حيرة وصعوبات ، لمساعدة الشباب على النهوض وتعلم هذه اللغة لكونها ذات أهمية على الصعيد الدراسي والعملي .جمعنا لكم في هذه المقالة وكما عودناكم مع موقع تكنو عرب لجديد التقنية  مصادر مختلفة ، وقد تكون للبعض مخفيةً بعض الشيء ، والتي توفر معلومات مقروءة ذات أهمية قصوى نبدأ على بركة الله :

    1 - موقع engVid :


    how to learn english language


    how to learn english language




    يطرح هذا الموقع العديد من الفيديوهات المجانية لعدة جوانب للغة الإنجليزية ، والأهم إن هذا الموقع يحتوي على عدد من المدرسين ( يحتوي الآن على 10 مدرسين ). وتكون حصة كل مدرس شيقة وممتعة ، حتى لا تكون ثقيلة على المتقبل ويتيميز هؤلاء المدرسون بحنكة في التعليم وخبرة طويلة في إرسال المعلومة . كما أنا الموقع يحتوي في نهاية كل درس -أي في نهاية كل فيديو- على إمتحان لقياس مدى إستيعاب للدرس . كذلك يقوم هذا الموقع على عدة أقسام لمستويات متعددة ، منها الضعيف أو متوسط وغيره من المستويات المختلفة .كما أن للموقع تقسيمات أخرى مثل المحادثة، الكتابة ، التصريف .......إلخ. يبقى موقع engVid له بصمة كبيرة في تعليم الإنجليزية من كل الجوانب ليس على الطالب إلا المثابرة والإصرار.

    2- موقع Britsh council :


    how to learn english language


    يبقى موقع Britsh council مركز الثقافة البريطانية ، أي منبع الثقافة الإنجليزية حيث يحتوي هذا الموقع على قسم كامل لتعلم اللغة الإنجليزية ( هناك قسم لتعلم بالنسبة للأطفال ) . إن محتوى هذا الموقع شديد الأهمية لتعدد الأقسام فيه نجد :
    -قسم learn English kids : هذا القسم هو مخصص للمبدعين في اللغة الإنجليزية ونجد فيه عدة أبواب والتي من بينها listen and watch ، الذي يحتوي على العديد من الأغاني الجميلة والفيديوهات لمساعدة الطالب على إجتياز أول طريق لتعلم الانجليزية.
    - قسم listen and watch للبالغين إن ما يحتويه هذا القسم من مصادر وموسوعات مرئية ، ومن بينها سلسلة Elementary podcasts الصوتية ، سلسلة word on the street المرئية كما تحتوي على إختبارات تحت كل سلسلة لقيس مدى إستيعاب المتقبل للمعلومة ودرجات الجدية .

    3- برامج الشبكة الأسترالية Australianetwork :


    how to learn english language


    من كان يفضل التعلم بواسطة مصدر أسترالي ، فإن هذا البرنامج هو من أفضل المصادر التي يمكن التعويل عليها لتعلم اللغة الإنجليزية  ، وتدعيم المستوى المتدني لدى العديد من الشباب . بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية ، ستجد قائمة من العديد من المصادر المرئية والصوتية  ،مع تنوع المستويات ضعيف ، متوسط ....إلخ كما تجد دليل المستويات ليساعد المبتدئين في اللغة الإنجليزية كذلك المتقدمين ومن بين هذه المصادر نجد study english وغيرها من المصادر المتعددة.

    4- صوتيات Audio english:


    how to learn english language


    يحتوي هذا الموقع على العديد من المصادر الصوتية وأهمها ، حوالي 2500 ملف صوتي ، ويمكن للمتقبل التعلم من خلال المحادثة والحوارات . إن هذه الملفات لها العديد من الميزات ، فهي مخصصة للتعلم في جامعة المستويات ، ويمكن الإستماع إلى الملفات الصوتية الموجودة بثلاثة لكنات ( كندي ، أميركي ، بريطاني ) .

    5 - موقع voice of America :


    how to learn english language


    يحتوي موقع voice of America على قسم يسمى learn english ، ويتجزأ إلى العديد من الملفات والمصادر الصوتية والمرئية التي تسهم في طرح العديد من القضايا المتنوعة مثل قضايا إخبارية أو وثائقية ، والتي نستطيع الإستفادة منها بإعتبار أن هذه القضايا تحتوي على العديد من المعلومات الثرية والغنية مع إمكانية تحميل الملفات من الموقع.

    كما يمكن أن نجد العديد من المواقع الأخرى التي تساهم في تعلم اللغة الإنجليزية ، والتي تعتبر لغة العصر مثل :
    -موقع talk english
     - موقع listen to english
     -موقع behind the news
     -موقع bbc

    لمتابعة الحلقة عبر اليوتيوب :
    فرجة ممتعة للجميع.


     نتمنى لجميع القراء التوفيق مع الإهتمام بهذه اللغة ، وسنوافيكم إن شاء الله بأهم التطورات والنصائح في كل المجالات ، ليس عليكم سوى المثابرة لنيل المنى

    إرسال تعليق