-->
اعلان

الإستراتيجيات والأسرار لنيل أرباح ماديّة وفيرة من خلال الشبكة العنكبوتية

الإستراتيجيات والأسرار لنيل أرباح ماديّة وفيرة من خلال الشبكة العنكبوتية
    الربح من الإنترنت


    أصبحت الشبكة العنكبوتية مصدراً لتوفير المال ( إلا للبعض الغير قادرين على ذلك أو لعدم تصديق مثل هذا الأمر ) ، وقد فتحت أبوباً كثيرة وطرقا عدة . وبذلك يجب أن نطرق الأبواب ونسير في تلك الطرق لكسب المال ، ونتجاوز كل الصّعوبات التي يمكن أن تحيط بنا .

    نتطرق اليوم في مقالتنا إلى أهم الإستراتجيات التي تساعدنا في حل الصعوبات و طرق أول باب يعترضنا دون خوف أو تردد . فلطالما كثرت المقالات التي تسرد موضوع كسب المال والربح من الإنترنت و قد تحتوي على العشرات من الطرق و السبل لكسب الربح المادي ولكن مع موقعنا تكنو عرب سنمدكم بالأهم والأسرع والأنسب والأسهل لحضارتكم.

    نبدأ إن شاء الله رحلتنا مع 3 مراحل رئيسية :
             1 - عرض الخدمات عبر الشبكة العنكبوتية
             2- رقمية الإعلانات
              3- التجارة بالعمولة و عبر الإنترنت     


    1 - عرض الخدمات عبر الشبكة العنكبوتية : 

        وهي لعرض الخدمات لشخص أو شركة عبر النت تقتضي كسب المال مقابل العروض المتاحة و متطلبات السوق الإلكترونية . فقد ساهمت الشبكة العنكبوتية في جعل العالم قرية واحدة ، فيسهل من خلالها تقديم العرض والطلب أي توفير آليات للخدمات وكذلك آليات للدفع المادي ولكن لا يجب أن ننسى أنه ليست كل الطلبات والخدمات متاحة عبر النت .

        كما ساهمت العديد من المواقع العربية والأجنبية في تبسيط وتسهيل وتقريب التواصل بين المنتج والمستهلك أي بين العرض والطلب مثل موقع (خمسات ) أو (fiverr) أو غيرها من المواقع الناجحة ، ولكن تبقى فكرة الخدمات من خلال هذه المواقع واحدة وهي تبسيط وتسهيل عملية التواصل ، عملية الخدمات وكذلك الإيصال المالي في كنف من الثقة المتبادلة.

          نستخلص وجود نوعين من الخدمات المتاحة عبر الشبكة العنكبوتية : 
         أ- النوع الأول :
    - خدمات إلكترونية التي بإمكانها التنقل عبر النت مثل صورة أو نص أو فيديو.
    - خدمات مكتوبة مثال نص ،مقالة ، ...
    - خدمات لرسكلة الخدمات المكتوبة ( محاولة تصحيح الأخطاء اللغوية أو النحوية وغيرها ).
    -خدمات متعلقة بالإنتاج والتصميم مثل التصميمات الصوتية ،تصميمات الفيديوهات ، ...
    -خدمات الترجمة والتي تعتبر من أهم الخدمات والأكثر طلبا.
    -خدمات المساعدة والإستثمار حول موضوع معين .
      ب - النوع الثاني :
    خدمات ذات جهة واحدة أي لا تتطلب التواصل بين صاحب الخدمة والطرف الأخر مثل دعم المواقع والإشهار.

    2- رقمية الإعلانات 
       شهدت الإعلانات الرقمية تطورا وإزدهارا في سوق النت ، فالعديد من المواقع والشركات وحتى الأفراد يبحثون عن الإشهار لترويج منتوجهم وخدماتهم ، ولكل من هؤلاء وسائله وأماكنه التي تساعده على ذلك ليصل إلى الربح المادي من خلال الإعلانات مثل غوغل أدسنس والذي يعتبر من الخدمات التي تساعد على كسب المال للناشرين والمعلنين.

    ويمكن تلخيص الإعلانات الرقمية من خلال ثلاثة إستراتيجيات : 
                 - التمكين من نشر الإعلان داخل موقعك الخاص بك أو مدونتك ، والتي تجمع محتوى مفيدا في العديد من المجالات المختلفة و على المدى الطويل ونظراً للمجهود والمثابرة لتطوير موقعك أو مدونتك لتصبح مشهورة في سوق النت ، يمكن عندها كسب المال من خلال عدد الزوار لموقعك وعدد النقرات على الإعلان ولا يجب أن ننسى أن خدمة غوغل أدسنس الذي يعتبر من الخدمات التي تسهل عملية الربح المادي من خلال جلب الإعلانات وتقاسم الأرباح مع صاحب الإعلان ، وذلك باعتبار أن غوغل أدسنس له مساحة مخصصة في الموقع .

    كذلك من خلال موقعك يمكنك إضافة مقالات مفيدة وهادفة أي من خلال الكتابة سيحصل الربح المادي ، وكذلك من خلال عدد الزوار دون أن ننسى أيضاً ما يعتمده كثيرون للربح السريع كإمكانية تصميم فضيحة ونشرها على اليوتيوب ومن خلال عدد المشاهدين تحصل على الربح المادي ليس علينا إلا المثابرة فقط .

    3 - التجارة بالعمولة والتجارة عبر الأنترنت 

    التجارة بالعمولة هي مجرد أسلوب للترويج عن المنتوج ، من خلال دفع نسبة معينة عند إتمام عملية الشراء عن طريق وسيط مشترك معهم. ويمكن أن يكون الوسيط له موقع ويساهم في عرض بعض المنتوجات من خلال موقعه وعند البيع يحصل على مبلغ أي عمولة ، لكن ليس بالضروري أن يكون للوسيط موقع إلكتروني ، فيمكن من خلال مواقع التواصل الإجتماعي أو عبر الايميل أن تروج لمنتج من خلال إقناع المستهلك ووضع ربط الشراء وينتهي الأمر بالحصول على العمولة.

     هنالك العديد من المواقع عبر النت التي تستخدم كوسيط بين أصحاب المنتوجات والمستهلكين ، فتقوم هذه المواقع بالترويج للمنتج بدلاً من أصحاب المنتج الأصليين ومن أشهر المواقع نجد مثلا موقع commission junction الذي يوفر أسهل الطرق للبحث عن منتجات جديدة و مناسبة ، وتوفير طرق مبسطة وسهلة لاستكمال عملية الشراء و حفظ عمولة الوسيط.

     أما بالنسبة للتجارة أونلاين ، فهي أفضل تجارة وطريقة للكسب المادي ولكنها الأصعب من خلال منتجك الذي تقوم بتطويره على مدى أيام وأسابيع و شهور ومن ثم تقوم ببيعه. إن هذه الطريقة تشكل ارهاقاً منذ البداية ، ولكن لها عائدات مالية على مدى طويل .

    يمكن تقسيم المنتوجات إلى نوعين : منتجات رقمية ومنتجات ملموسة ، ونجد العديد من المواقع التي تساعد على عرض وطلب أي عرض وبيع المنتوجات مثل :
    -أسناد لبيع المنتوجات الرقمية.
    - theme forest لبيع تصميمات المواقع.
     -istockphoto لبيع الصور والفديوهات.
    والعديد من المواقع التي تساعد على مباشرة العمل و دعم الإبداع والإنتاج  والوصول إلى الكسب المادي لتجاوز الصعوبات ونيل المنى.
    نتمنى من كل متابعي موقعنا موقع تكنو عرب لجديد التقنية أن ينال موضوعنا إستحسانكم وإعجابكم ، وعلى أمل اللقاء بكم مجددًا في موضوع جديد وطرح مفيد ، نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    إرسال تعليق