مدونة تكنو عرب مدونة تكنو عرب
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

10 مواقع رائعة لتعلم اللغات الأجنبية

تعلم لغة أجنبية


إذا كنت ترغب في تعلم لغة ولكن لا تريد أن تدفع مقابلا للتعلم ، هذه عشرة مواقع رائعة لتعلم لغة جديدة . ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن جزءا أساسيا من تعلم اللغة هو التواصل فسوف تضطر إلى التحدث مع الآخرين كجزء من تجربة التعلم الخاص بك. و في هذا الموضوع سنستعرض بإذن الله أفضل عشرة مواقع لتعلم لغة أجنبية.

1) موقع Livemocha


Livemocha


يعتبر موقع Livemocha تحت هذا الشعار الجذاب، "خلق عالم بلا حواجز" هو واحد من أكبر المواقع بأكثر من 6 مليون عضو. وهو موقع تفاعلي لتعلم لغات أجنبية ، يقدم هذا الموقع خدمات مجانية ومدفوعة للملايين من أعضائه في 190 دولة. هناك دروس حية ، جداول مرنة للناس ومنتدى تفاعلي حيث أن المشتركين يناقشون دوائر اهتمامهم كما تتوفر عينه من الدروس لمراجع الهواة.

2) موقع Busuu


Busuu


يوفر موقع Busuu وسيلة للناس الذين لديهم اهتمامات ليس فقط متابعتهم لتعلم لغة ثانية و لكن يسمح لهم أيضا الإلتقاء و تطوير صداقة حميمية حتى فى الفضاء الإلكتروني . يوفر هذا الموقع لهواة تعلم اللغة عدة خيارات مثل تنزيل تطبيق المحمول , جلسه تفاعلية من إختيارهم و الوصول إلى الأدلة اللغوية المعقدة للمبتدئين . إذا أردت متابعة التقدم الذي أحرزته ، يمكنك إجراء امتحان فى نهاية كل درس معين حيث أن الموقع يجعل التعلم سهلا ووديا حقا.

3) موقع Word2word

Word2word

يوفر موقع Word2word وسيلة حرة ومنخفضة التكلفة لتعلم أي لغة أجنبية.  يرحب بكم هذا الموقع مع العديد من الخيارات لكيفية متابعتك للتعلم الخاص بك. كما يعطي المتعلم أيضا مجموعة متنوعة من الخيارات التي تتراوح بين القواميس على الإنترنت والمترجمين ، دورات اللغة على الانترنت مجانا ، أشرطة الفيديو مجانا، منتدى ، محطات صوتية لغوية حقيقية، والبرمجيات اللغوية الحرة ، لقاءات، و 50 وظيفة مساعدة مختلفة في أكثر من 200 لغة ! إذا كان الهدف الأول لك زيادة مفرداتك وتحسين التركيب اللغوية ، هذا الموقع بلا شك سيكون وجهتك القادمة.

4) موقع Skritter


Skritter


إذا كانت اللغة الصينية أو اليابانية هى اللغة الأجنبية التى تريد إتقانها ، فإن موقع Skritter قد يفيدك كثيرا ،  فإنه ليس سهلا تعلم هذه الأحرف في مقارنة بالحروف الأبجدية الإنجليزية لغير الناطقين باللغة الإنجليزية ، هذا الموقع هو الأداة المركزة التي تساعد ذاكرة المتعلم في الإحتفاظ بالحروف كما له من الأهمية القصوى في تعلم هذه اللغة. وهو يتفاخر بضمان 95٪ من الاحتفاظ بالمتعلمين لكن الجانب السلبي هو أن هذا الموقع ليس بالمجان فلديهم فترة تجربة بـ 2 أسابيع فقط بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاختبار قبل الإستثمار . هذا الموقع يعلن عن نفسه لكونه مبتكرا، مرحا و منخفض التكلفة.

5) موقع  Mylanguage Exchange


mylanguageexchange


أكثر من مليون عضو من 133 بلدا مسجلون في موقع Mylanguage Exchange  ، هذا الموقع يوفر 115 لغة مختلفة بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تعلم لغة أجنبية. يرتكز بالأساس على ممارسة تبادل اللغة عبر الانترنت. ويوفر غرفا للمحادثة النصية للدردشة وغرف دردشة صوتية وتخطيط دروس وقواميس ، لوحة إعلانات، ومكتبة نادي ، وحتى يسمح بتسجيل العامية و التعبيرات الأخرى عبر الإنترنت ، هو موقع على شبكة الانترنت سهل الإستعمال و غير معقد يشجع على الصداقات بينما يسعى الشخص أيضا لتعلم لغة ثانية ، و يقدم الموقع أيضا إقتراحات للمستخدم إعتمادا على مستوى التعلم عنده ويقدم محادثة نصية لجميع المبتدئين ، كما يقدم خيارالمحادثة النصية أو الصوتية للمتعلمين متوسطي المستوى ، و دردشة الصوتية موصى بها لجميع المتعلمين من ذوى المستوى المتقدم.
لإضافة عنصر المرح في عملية التعلم، يتضمن الموقع "الجلاد"، وهي لعبة تسمح للمتعلم ممارسة الكلمات والعبارات المكتسبة حديثا.

6) موقع Internet Polyglot


internetpolyglot


يتميز موقع Internet Polyglot و دون مقابل تماما ، وهو يقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للغة الأجنبية للشخص الذي يريد أن يتعلم. تم تصميمه بمثل هذه الطريقة حتى يستطيع المتعلم حفظ الكلمات وما تعنيه و يعتقد أن عملية التعلم تكون أسهل عندما تكون قدرة حفظ المتعلم مضمونه.
ميزة هامة تتوفر هذا الموقع وهي أن وظيفته تكميلية أكثر من أنها أساسية.
كما ذكرنا، هذا الموقع يركز أكثر على مساعدة الذاكرة، والتي يفترض أن الشخص لديه فهم جيد لأساسيات اللغة.

7) موقع Ethnologue

ethnologue

يصنف موقع Ethnologue على أنه منظمة غير ربحية مع مركز إستشاري لدى الأمم المتحدة و يهدف لتحقيق التنمية المستدامة للمتعلمين من خلال توظيف أساليب مختلفة للتعلم مثل البحوث والآداب ذات الصلة ، مخطوطات، وما شابه ذلك .
هذا نهج شامل و متعمق لتعلم لغة أجنبية ، هذا الموقع يركز أكثر على فهم اللغة التى يكون الشخص مهتما بها، وليس على إجادة اللغة.

8) موقع My Happy Planet



My Happy Planet

تم تصميم هذا موقع My Happy Planet مثل الفيسبوك أو أي موقع للتواصل الاجتماعي وهو مجاني ، يتطلب من أعضاءه إنشاء ملف تعريف يصبح فيما بعد متاحا للعموم. حالما ينشىء الشخص لمحة مختصرة عنه ، يمكن النفاذ إلى المنزل ، والأصدقاء ، وأشرطة الفيديو، والدروس ، والرسائل.
ويعد بيئة بحث متقدمة تمكن المستخدم من إنتقاء الناس الذين يريد التواصل معهم ، وهو يتيح للمستخدم إرسال طلبات الصداقة لأولئك الذين يعتقد أنها مراسلات منفعة متبادلة ، والغرض من كل هذا هو تمكين المستخدم بسهولة العثور على متكلم للغة كلغة أم بالنسبة له. سيكون من الآن اختيار المتعلم ما إذا كان يريد الرسائل عبر الإنترنت أو دون اتصال.

9) موقع Babbel


Babbel


موقع Babbel مدعوم من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية ، و تعلم لغة أجنبية فى هذا الموقع يعتبر بسيطا و سهل الخطوات فهو يوفر مستويات مختلفة من التعلم من حيث إذا كان الشخص مبتدئا أو مبتدئا متقدما.
يستخدم الموقع تقنية لربط الكلمات الجديدة مع صور المقابلة والصوت ، مما يجعل من السهل جدا للمستخدم تعلم لغة أجنبية.
كما أنه عادة ما ينتهي بالسماح للمستخدمين بربط الكلمات الجديدة المكتسبة حديثا مع معانيها لتوفير تعزيز فعال. يقدم التبويب للمبتدئين كلمات بسيطة متطابقة مع معانيها فى حين يقدم التبوييب المتقدم عبارات التخاطب المتطابقة مع معانيها.

10) موقع Madinah Arabic


Madinah Arabic

يسعى موقع Madinah Arabic لتعليم اللغة العربية مجانا للمهتمين بذلك ، مدعومة من العديد من الخبراء في مجال اللغات لتوجيه الطلاب الذين شرعوا في تعلم هذه اللغة.
بالرغم من أنها لغة صعبة ، يدرك هذا الموقع جيدا التعقيد الفعلي للغة العربية ، وبالتالي يستخدم مجموعة متنوعة من الطرق للمساعدة في جعل التعلم أكثر سهولة وتحملا ، كما أطلق مؤخرا خدمة مدفوعة الأجر لأولئك الذين يحرصون على تعلم اللغة العربية مع معلم خاص.
و أنشأ الموقع شراكة مع سكايب لتلبية إحتياجات أولئك الذين يريدون أن يتعلموا إعتمادا على اهتمامهم ، مثل عربية الأعمال ، العربية الفصحى ، التجويد و غيرها الكثير.
يحتوى الموقع على بطاقات تعليمية ، منتدى تفاعلي ، كتب إلكترونية قابلة للطباعة، والعديد من الدورات الأخرى التي يمكن للمتعلم تحميلها مجانا هذا الموقع هو الأمثل للمتعلمين البصريين حيث يعتمد على صور ملونة و ملفتة للأنظار.


نأمل أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم و دائما زورونا للحصول على آخر التدوينات المفيدة و المفصلة في مجالات متعددة بإذن الله فقط و حصريا عبر مدونة تكنو عرب لجديد التقنية.

عن الكاتب

Khdaouria El Walid Khdaouria El Walid

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تكنو عرب

2016