-->
اعلان

تعرف من هو شارل بيرو الشخصية الذي تزين محرك البحث " جوجل " اليوم Charles Perrault

تعرف من هو شارل بيرو الشخصية الذي تزين محرك البحث " جوجل " اليوم Charles Perrault

    شارل بيرو


    زين محرك البحث الشهير " جوجل " الشعار الخاص به اليوم بشخصية شهيرة تاريخيا وأسطورة قصص الخيال والخرافة شارل بيرو في ذكرى الميلاد رقم 388.

    Charles Perrault

    وكان هذا الكاتب والشاعر Charles Perrault الذي أحدث ثورة في مجال الكتابة من خلال إختصاصه في الحكايات الخرافية قد ولد سنة 1628 وتوفي سنة 1703 وله كتابات معروفة في عالمنا العربي على غرار ليلى والذئب والمعروفة بتسمية ذات القبعة الحمراء بعد تعديلات فيها.

    charles perrault le petit chaperon rouge


    وقد عرف الكاتب الفرنسي شارل بيرو الذي ترعرع في عائلة غنية بخدمته للأهداف السامية من خلال مساعدة العائلات على تربية أبناءهم من خلال أفكار وحكايات مكتوبة كان لها صدى كبير وتابعها الملايين من المتابعين.

    ومن بين إسهامات شارل بيرو نجد أيضا أنه كان أول من إستقدم ثمرة جوز الهند إلى فرنسا وذلك سنة 1674 وكذلك مشاركته الفعالة كعضو في الأكاديمية الفرنسية.

    وعرف شارل بيرو بمشاجراته المتعددة مع الأساتذة الذين درس لديهم وهو ما جعله يترك المدرسة ويعتمد على التكوين الذاتي من خلال قراءة تاريخ فرنسا والكتاب المقدس بالإضافة إلى كتب أخرى ساعدته في إنشاء كتب خاصة به من بينها كتاب أسوار طروادة على سبيل المثال.

    وكان لقصصه الكثيرة والقيمة إهتمام كبير في مختلف أنحاء العالم فقد تم ترجمتها من خلال عروض موسيقية ومسرحيات ورسوم متحركة بالإضافة إلى أفلام.

    إرسال تعليق