-->
اعلان

بالصور .. بيب غوارديولا يودّع بايرن ميونخ بتحقيق لقب كأس ألمانيا على حساب بوروسيا دورتموند

بالصور .. بيب غوارديولا يودّع بايرن ميونخ بتحقيق لقب كأس ألمانيا على حساب بوروسيا دورتموند

    ودّع الاسباني بيب غورديولا فريق بايرن ميونخ بأفضل طريقة ممكنة بعدما حقق لقب كأس ألمانيا على حساب غريمه بوروسيا دورتموند 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي.

    وكان الفريق البافاري الفريق الأفضل في نهائي البوكال الذي جرى في الملعب الأولمبي في برلين والذي حضره 74 ألف متفرج .. ولكن الفرص الحقيقية غابت عن الفريقين بشكل عام. أما أخطر الفرص في اللقاء فكانت قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة وكان بطلها (السلبي) الغابوني أوباميانغ عندما أضاع فرصة سهلة كانت كفيلة بمنح الفريق الأصفر لقبه الرابع في البطولة.

    وفي سيناريو ركلات الترجيح، سجل فيدال وليفاندوفسكي ومولر وكوستا للبايرن وكاغاوا وأوباميانغ ورويس لدورتموند. فيما أضاع الشاب كيميش للبايرن وسوكراتيس وبيندر لدورتموند.

    بهذا اللقب يرفع فريق بايرن ميونخ ألقابه في البطولة إلى 18 لقباً وهو رقماً قياسياً. أما بيب غوارديولا فقد حقق لقبه السابع في ثلاث سنوات قضاها رفقة الفريق البافاري قبل انتقاله الموسم المقبل إلى مانشستر سيتي الانكليزي.

    أما على صعيد النتائج التي حققها بيب في سنواته الثلاث مع البايرن، فقد قاد الفريق في 161 مباراة في كل البطولات، حقق 121 فوزاً و21 تعادلاً، فيما تلقى الهزيمة في 19 مناسبة. وعلى صعيد الأهداف فقد سجل البايرن في عهد بيب 396 هدفاً فيما تلقى 110 أهداف.










    إرسال تعليق