مدونة تكنو عرب مدونة تكنو عرب
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

بعد الفضيحة أمام آيسلندا، إليكم أسوأ خمس هزائم في تاريخ منتخب انكلترا


شهدت ليلة أمس خسارةً مفاجئةً للمنتخب الانكليزي أمام منتخباً مغموراً يشارك لأول مرة في كأس الأمم الأوروبية اسمه آيسلندا. هي ليست المرة الأولى التي يُخيّب فيها المنتخب الانكليزي جماهير فريقه، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة، فقد سبق للانكليز أن خيبوا آمال مشجعيهم في العديد من المناسبات نتطرّق هنا لأشهر خمسٍ منها:


 - انكلترا 3-6 المجر ... مباراة ودية 1953

تُعرف بمباراة القرن، أول هزيمة للمنتخب الانكليزي على أرضه من فريق غير بريطاني في 81 عاماً!. الخسارة المذلة أمام منتخباً عظيماً اسمه المجر يقوده أساطير أمثال فيرينك بوشكش، شاندور كوتشيش، زولتان تسيبور، ناندور هيديغوتي، يوجيف بوجيك وغيرهم من جيل المجر العظيم!. سجل للانكليز جاكي سوويل، ستان مورتنسون وآلف رامسي، فيما سجل سداسية فريق الأحلام المجري هيديغوتي (3) بوشكاش (2) وبوجيك.
قائد المنتخب الانكليزي بيلي رايت مع قائد المنتخب المجري فيرينك بوشكاش قبل مباراة الفريقين في ويمبلي

- انكلترا 1-2 البرازيل ... كأس العالم 2002

شهدت هذه المباراة واحداً من الأهداف الخالدة في أذهان عشاق اللعبة. فقد سجل الساحر البرازيلي رونالدينيو هدفاً من ركلة حرة جعل من دايفيد سيمان أضحوكة. انكلترا خسرت اللقاء بهدفين سجلهما ريفالدو ورونالدينيو مقابل هدف سجله مايكل أوين.
دايفيد سيمان لحظة تلقيه هدف رونالدينيو


- انكلترا 1-2 فرنسا ... يورو 2004

قد تكون أشهر هزيمة للمنتخب الانكليزي في بطولات اليورو قبل هزيمة الأمس أمام آيسلندا، المباراة وصلت للدقيقة الـ 90 والنتيجة تشير إلى تقدم الانكليز برأسية فرانك لامبارد في الدقيقة 38. ومع الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع سجل زين الدين زيدان هدفاً من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك دايفيد جيمس. وما هي إلا دقيقتين حتى وقع ستيفن جيرارد في المحظور وهو يحاول إعادة الكرة إلى حارس مرمى فريقه، فتدخل تيري هنري وجعل جيمس يرتكب هفوة قاتلة أدت لركلة جزاء سجل منها زيزو هدفاً ثانياً صدم فيها الجمهور الانكليزي الكبير الحاضر في ستاد دا لوش في العاصمة البرتغالية لشبونة.

زين الدين زيدان لحة تسجيله هدف التعادل في مرمى انكلترا


- الولايات المتحدة 1-0 انكلترا ... كأس العالم 1950

وتُعرف هذه المباراة باسم "المعجزة على العشب". حيث كان الانكليز بقيادة مدربهم والتر وينترباتن يُلقّبون بملوك كرة القدم في تلك الفترة، لعبوا 30 مباراة بعد الحرب العالمية وحققوا الفوز في 23 منها. دخلت انكلترا كأس العالم كواحدة من أكثر المنتخبات ترشيحاً لتحقيق اللقب حيث كان الفريق يضم أساطيراً أمثال بيلي رايت، توم فيني، جيمي مولن، آلف رامسي، ستان مورتنسون، روي بينتلي، ستانلي ماتيوز (الذي لم يلعب ضد الولايات المتحدة) وغيرهم. بينما كان لاعبو المنتخب الأميريكي شبه هواة، وكان لأغلبهم مهنة أخرى غير كرة القدم فكان منهم الأستاذ ومنهم ساعي البريد! كل التوقعات كانت لصالح الانكليز ولكن ما حدث أن منتخب الولايات المتحدة حقق الانتصار التاريخي بهدف مقابل لا شيء سجله جو غيتجينز. تسببت هذه الخسارة فيما بعد بخروج أحد أقوى المنتخبات في العالم من الدور الأول في واحد من أكبر مفاجآت تاريخ كأس  العالم. الطريف بالأمر أن الصحف الانكليزية، والتي كانت تخصص صفحةً واحدةً فقط لأخبار الرياضة، ظنت أن التقارير التي وصلتها بخصوص نتيجة المباراة أرسلت نتيجةً فيها خطاً كتابياً!. وأن النتيجة ليست 1-0 لصالح الولايات المتحدة وإنما 10-1 أو 10-0 لصالح انكلترا! 
حارس المنتخب الانكليزي بيرت ويليامز وخلفه الأمريكي جو عويتجينز


- انكلترا 2-3 كرواتيا ... تصفيات يورو 2008

هي الليلة الأسوأ على الإطلاق في ويمبلي الجديد، كان الانكليز بقيادة ستيف ماكلارين بحاجة فقط إلى التعادل حتى يضمنوا الوصول للنهائيات. فاجأت كرواتيا الانكليز بهدفين سريعين في أول ربع ساعة عن طريق نيكو كرانيتشار وإيفيتسا أوليتش. لكن الانتفاضة الانكليزية كانت حاضرةً في الشوط الثاني مع اشتراك دايفيد بيكهام وجيرمان ديفوي، فسجل فرانك لامبارد من علامة الجزاء في الدقيقة 56، وسجل بيتر كراوتش بعده بتسع دقائق هدف التعادل الذي كان ليضمن للانكليز التأهل  إلى البطولة. ولكن مع الدقيقة 78، سدد ملادين بيتريتش تسديدةً بعيدةً سكنت شباك الحارس سكوت كارسون. وحملت معها أخباراً مفادها غياب بلاد مهد كرة القدم عن يورو 2008!.
ملادين بيتريتش  بعد تسجيله الهدف الكرواتي الثالث وإطاحته بالانكليز في ويمبلي الجديد

عن الكاتب

Unknown Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تكنو عرب

2016