اعلان

تعرفوا على فضل ليلة القدر من القرآن والسنة النبوية المشرفة مع الأدعية

تعرفوا على فضل ليلة القدر من القرآن والسنة النبوية المشرفة مع الأدعية
    فضل ليلة القدر


    لقد تنوعت فضل ليلة القدر المباركة على المسلمين وتنوعت ومن أهم هذه الفضائل ما جاء في القرآن الكريم وفي الآحاديث النبوية الشريفة .

    إذ أن هذه الليلة خصها الله الله جلّ جلاله بفضل نزول القرآن الكريم فيها على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وذلك في قوله : (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن).

    إن حقيقة فضائل ليلة القدر تخفى بشكل كبير على عموم المسلمين لذلك يعمل المسلم بكل جهد لحصد الأجر والمغفرة من عند الله تعالى ليغفر جل جلاله لمن يشاء إذ قال تعالى في القرآن الكريم : (وما أدراك ما ليلة القدر ).

    إذ العمل الصالح خلال هذه الليلة المباركة يعادل العمل الصالح لألف ليلة من صدقة ،وزكاة ،وقراءة للقرآن الكريم ،وصلاة ،وصيام ،وقيام والعديد من الأعمال الصالحة إذ قال تعالى في كتاب القرآن الكريم: (ليلة القدر خير من ألف شهر) لتنزل الملائكة للأرض خلال هذه الليلة لتحف المسلمين وتثقل الأرض بهم لكثرة أعدادهم لتنزل الروح أي جبريل عليه السلام كما ورد في كتاب الله العزيز : ( تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهن من كل أمر).

    كما أن هذه الليلة المباركة تخلو هذه الليلة من كل شرّ وأذيّة لأنها ليلة ملؤها السكينة والسلام حتى مطلع الفجر إذ جاء في الكتاب العزيز قول الله تعالى: (سلام هي حتى مطلع الفجر).

    إرسال تعليق