اعلان

اخر اخبار السعودية اليوم : خالد العنقري .. زيارة ولي ولي العهد لفرنسا تدعيم للعلاقات

اخر اخبار السعودية اليوم : خالد العنقري .. زيارة ولي ولي العهد لفرنسا تدعيم للعلاقات
    خالد العنقري


    تعرف على اخر اخبار السعودية اليوم 28-06-2016 في رمضان 1437 ... جديد أخبار عاجل المملكة من الصحف السعودية في متابعة شاملة من موقع تكنو عرب لجديد أخبار السعودية اليوم.

    صرح الدكتور خالد العنقري سفير المملكة العربية السعودية بفرنسا أن زيارة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع للدولة الفرنسية ستمكن من توطيد العلاقات الإستراتيجية بين الرياض وباريس والمرتكزة على تدعيم مصالح البلدين والإحترام المتبادل.

    وشدد العنقري في تصريح قدمه لوكالة الأنباء أن التصورات السياسية ومواقف البلدين مماثلة في جلّ القضايا الإقليمية خصوصا منها فيما يتعلق بالشرق.

    وتابع السفير حديثه أن ولي ولي العهد سيتقابل خلال هذه المناسبة بعدد من المسؤولين الفرنسيين وذلك للتحاور حول العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين إذ سيتقابل بكل من فرنسوا هولاند الرئيس الفرنسي ومانويل فالس رئيس الوزراء وجون إيف لودريان وزير الدفاع والعديد من الشخصيات المرموقة الحكومية وفي القطاع الخاص كذلك.

    وأكد السفير أن هذه الزيارة ستعرف المصادقة على عدد من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين إضافة للقيام بتنظيم مؤتمر فرص الأعمال السعودي الفرنسي وذلك في دورته الثالثة والذي سيضم عددا من المؤسسات الإقتصادية وكبار رجال الأعمال وذلك للتشاور حول فرص الإستثمار في الدولتين.

    وواصل العنقري حديثه بأن مجلس الأعمال السعودي-الفرنسي سينعقد بالتوازي مع المنتدى ومؤكدا في الآن ذاته أن قيمة المبادلات التجارية بين البلدين قد ناهزت قيمة الـ 53 مليار دولار.

    إرسال تعليق