مدونة تكنو عرب مدونة تكنو عرب
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

طريقة تحضير اللازانيا بطريقة سهلة وسريعة مع مكوناتها السحرية من أجل طبق صحي ولذيذ

اللازانيا

تعتبر اللازانيا من بين ألذ المأكولات التي توضع على الطاولات في كل دول العالم وذلك لما تمتاز به من مذاق لذيذ جدا وخلطة عجيبة وفي غاية البنة وفي هذا الموضوع سنتطرق لـ " وصفات اللازانيا " ومكوناتها مع طرق التحضير بشكل مبسط وجد يسير.
اللازانيا

مكونات اللازانيا :

- كيلوغرام لحم مفروم مطبوخ وجاهز للأكل
- جبن ومن المستحسن أن تكون من نوع جبنة الموزاريلا
- صلصة الباشاميل
- مكرونة من نوع لازانيا
- حبتان من البندورة مع تقشيرها وطحنهما

طريقة تحضير اللازانيا :

يجب أن تحضير صلصة اللازانيا ووضع مقدار ملعقتين من الزيت في قدر حتى يتم تسخينه على نار هادئة ويجب أن يتم إضافة ملعقة من الثوم ليتم فيما بعد وضع ملعقتين من الصلصة ليتم إضافة مقدار ملعقة صغيرة من الزعتر المطحون وذلك حتى يتم إضفاء لذة كبرى على الطبق.

وبعد القيام بخلط المكونات ببعضها البعض يجب أن يتم إضافة مرق دجاج من نوع ماجي ليتم فيما بعد وضع اللحم المفروم لنقلبه بشكل جيد ونقوم بمزجه بالخليط وبعد التأكد من عملية الخلط نقوم بتركه لفترة لا تتجاوز دقيقتين على النار، نقوم الآن بتحضير صلصة الباشاميل ونزيدها الحليب لنقوم بتقليبها على النار ومزجها بشكل جيد.

وعند القيام بتحضير مكرونة اللازانيا يجب أن يتم سلقها في الماء المغلي مع القليل من الزيت والملح ومن ثم نقوم بتجهيز طبق مناسب لوضع اللازانيا فيها ومن المستحسن أن تكون مستطيلة الشكل وذلك لوضع اللازانيا بشكل جيد ليتم فيما بعد وضع الصلصة والباشاميل واللازانيا.

يجب أن يتم وضع طبقات اللازانيا فوق بعضها وذلك في ترتيب خاص لإظهار الطعم والشكل المناسبين وذلك كالتالي :

نقوم بوضع اللزانيا ونتأكد من كونها مستوية في جميع الأطراف مع إمكانية القيام بترتيبها بسرعة تامة عن طريق ملعقة كبيرة ليتم إضافتها الصلصة بشكل مستو وذلك للتأكد من تغطية فرشة اللازانيا كليا بالصلصة على كل الأطراف .

ومن ثم نقوم بإعادة المحاولة وذلك عن طريق وضع فرشة اللازانيا فوق فرشة الصلصة مع التأكد من تغطيتها في كل الجوانب وبشكل مستقيم ، نقوم بإضافة الصلصة مرة أخرى ونضيف إليها فرشة سميكة من الباشاميل على وجه الطبق.

ومن بعد ذلك نقوم بوضع طبق اللازانيا في الفرن وذلك لمدة 20 دقيقة أو للمدة الكافية الذي يجب أن يتحول فيها لون الطبق إلى اللون الأحمر وبعد ذلك يجب أن يتم إخراجه ووضعه على المنضدة ليتم وضع طبقة من جبنة الموزاريلا عليه التي تقوم بإعطاء طعم لذيذة للغاية لتلتصق من الأطراف أحيانا ومن ثم نقوم بتركها مدة قصيرة حتى تبرد ونقوم بوضع الملعقة أو السكين الخاص بالتقطيع على الأطراف وذلك حتى يتم إبعاد الأطراف عن الإناء الذي وضعت فيه اللازانيا لنقوم فيما بعد بتقسيمها في شكل مربعات ولنحاول رفعها من الأسفل وذلك حتى تبقى طبقات اللازانيا متماسكة أثناء وضعها في صحن الأكل.

عن الكاتب

Khdaouria El Walid Khdaouria El Walid

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تكنو عرب

2016