اعلان

اخر اخبار السعودية اليوم : حسب مستشرق إسرائيلي إيران تستهدف السعودية

اخر اخبار السعودية اليوم : حسب مستشرق إسرائيلي إيران تستهدف السعودية
    ايران والسعودية


    تعرف على اخر اخبار السعودية اليوم 28-06-2016 في رمضان 1437 ... جديد أخبار عاجل المملكة من الصحف السعودية في متابعة شاملة من موقع تكنو عرب لجديد أخبار السعودية اليوم.

    صرح رؤوفين باركو المستشرق الإسرائيلي في مقال نشر له في صحيفة إسرائيل اليوم أن السعودية تتواجد في قائمة الدول المستهدفة من إيران مشيرا إلى كون إيران مستمرة في إتباع سياستها التصعيدية ضد دول منطقة الخليج العربي.

    وواصل باركو حديثه بكون أن إيران مواصلة في تصرفاتها العنيفة الهادفة لإحكام السيطرة على منطقة الجزر العربية والسيطرة على المدن الإسلامية المقدسة أي المدينة المنورة ومكة المكرمة وذلك جعلهما خاضعتين للسيطرة الشيعية وكذلك التحكم في الثروات الطاقية للمنطقة وذلك إستعدادا للسيطرة على بقية مناطق العالم.

    وواصل المستشرق الصهيوني حديثه بأنه على الرغم ما تعمل عليه دولة الخميني من إدارة لعلاقتها مع البلدان الخليجية إنها تجعل هدفها وعدوها الرئيسي هي المملكة العربية السعودية وذلك وسط عديد من المخاوف التي تنتاب دول الخليج من السياسة الأمريكية الجديدة القائمة على جعل إيران الطرف المحوري في فض نزاعات المنطقة عوض عن دول مجلس التعاون الخليجي.

    وأكمل باركو الضابط السابق في الموساد الإسرائيلي والمختص في تجنيد العملاء على أنه من القضاء على نظام الرئيس العراقي صدام حسين إرتفعت وتيرة الأنشطة الإيرانية في المنطقة إذ يقوم نظام الخميني ببث الفتن في كل من لبنان وسوريا والعراق إضافة لتمويلها لجماعة الحوثيين في اليمن ومشاريعها المستقبلية الهدامة في كل من مصر وليبيا ،مضيفا أن الدول العربية لم تقم بأي ردة فعل تذكر لمواجهة هذا التغوّل الإيراني.

    وأنهى الصهيوني باركو حديثه بالقول أن المشاريع الإيرانية في المنطقة تتمحور حول الطائفة الشيعية في الخليج العربي وذلك بدعوتهم للتمرّد على حكوماتهم وهو ما يعني أن إيران أضحت تشكل خطرا على وجود هذه الدول وإستقرار المنطقة والعالم ككلّ.

    إرسال تعليق