اعلان

إكتشفي طريقة تحضير الأوزي بكل سهولة مع المكونات المستخدمة وطريقة حشو الاوزي الرائعة

إكتشفي طريقة تحضير الأوزي بكل سهولة مع المكونات المستخدمة وطريقة حشو الاوزي الرائعة
    الأوزي


    يعد سؤال ماذا سأطهو اليوم من بين أكثر الأسئلة التي تتداول في عقل العديد من النساء إذ أنهن يردن التغيير وهن عادة مرتبطات بالمواد الموجودة لديه.

    ولذلك أيتها السيدة المحترمة فإننا ننصحك بإعداد قائمة للأطعمة التي تريدين القيام بطهوها وذلك لمدة أسبوع كامل والقيام بتحضير مستلزماتها وهو ما سيساعد أكثر على القيام بتنظيم اليوم والإبداع في عملية الطبخ.

     وبالتالي القيام بإعطاء الفرصة للتخمين فيما تريدين القيام به والأطباق الثانوية التي يتم تحضيرها مع الطبق الرئيسي وسنقوم خلال هذا المقال التطرق إلى وصفات الأوزي وطريقة تحضيره.

    الأوزي

    مكونات الأوزي :

    - كوبان من الأرز
    - أربع أكواب من الماء أو كمية أقل وذلك حسب نوعية الأرز المستعمل
    - كوب بازلاء معلبة أو مجمدة
    - 250 جرام من اللحم المفروم أو كمية أكبر وذلك حسب الإختيار
    - ملح
    - فلفل أسود
    - لوز مقشر
    - زبدة أو زيت أو سمن
    - رقائق عجين مجهزة
    - وبصورة إختيارية يمكن إستعمال مكعب مرق الدجاج

    طريقة تحضير الأوزي :

    تحضير حشوة الأوزي :

    يجب أن يتم نقع الأرز وذلك لفترة ساعة في ماء فاتر وذلك حتى يصبح حاضرا للطبخ وخلال القيام بنقع الأرز يجب أن يتم تحضير الزبدة وذلك عن طريق القيام بعملية إذابتها على نار هادئة وفي صورة ما إذا كنا نستعمل الزيت أو الزيت فيجب أن يتم إضافته إلى المكونات.

    ويجب أن يتم تحضير البازلاء التي تحتاج إلى عملية طبخ لفترة خمس دقائق إلى أن تصبح طرية نوعا ما حتى تصبح ملائمة للأكل مع الإشارة إلى أنه لا يجب طبخها كثيرا وذلك حتى لا تفسد ومن ثم يجب تحضير إناء معبئ بالماء وذلك حتى يتم وضع مكعب ماجي فيه مع الملح لنقوم بتركه حتى يصل درجة الغليان .

    وثم نقوم بتحضير المكسرات وذلك عن طريق رميها في مقلاة وذلك للقيام بقليها حتى تبلغ درجة الإحمرار وبعد ذلك نقوم بوضع اللحم في المقلاة ونقوم بطهوه حتى يجهز وخلال هذه اللحظات يكون الأرز قد صار جاهزا.

    وثم نضع بقية المكونات مع اللحم واللوز ونقوم بخلطها بشكل جيد ونرش عليها الملح ونقوم بخلطها مع بقية المكونات.

    طريقة حشو الأوزي :

    نقوم بتحضير أدوات الحشو اللازمة ونقوم بوضعها قرب بعضه أي العجين ،الحشوة ،الصحن وكمية قليلة من الطحين مع الماء يتم خلطها مع بعضها وذلك للقيام بلصق العجين وكذلك بيضة يتم خفقها بفرشاة خاصة بدهن الوجه.

    ومن ثم نقوم بفرد العجين وذلك بتجهيزها داخل الصحن وذلك مع ضرورة القيام بفتح الأطراف بشكل منظم وذلك لإغلاق العجين فيما بعد على خليط الحشوة.

    وفيما بعد نقوم بوضع الحشوة بنظام على وسط العجينة وذلك حتى يتم تركيزها بالداخل أثناء الطبخ مع الإشارة أنه لا يجب الإكثار من الحشوة وذلك حتى تبقة العجينة متماسكة ولا تنفتح.

    ويجب غلق أطراف العجين وطويها وتغطيتها بشكل محكم للغاية ومن ثمة القيام بدهنها بالقليل من الماء والطحين وذلك على الحشوة من الخارج وذلك حتى تبقى قوية ومتماسكة .

    وبعد ذلك يجب أن يتم قلب الصحن بترو على كف اليد ليتم فيما بعد وضع الأوزي في الوعاء الخاص وذلك بعد القيام بدهنه بالزيت حتى لا تلتصق به العجينة لنقوم فيما بعد بدهن وجه الأوزي بالبيض ليتم وضعه في فرن مسخن بصورة مسبقة.

    وعند تحول الوجه إلى اللون الذهبي يجب أن يتم إخراجه من الفرن ليتم فيما بعد تقديمه مع صحن من اللبن.

    إرسال تعليق