مدونة تكنو عرب مدونة تكنو عرب
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

بولندا - البرتغال.. صحوة ليفاندوفسكي أم استمرار حلم رونالدو؟

يستضيف ملعب الفيلودروم في مدينة مرسيليا أولى مباريات الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 بين منتخبي بولندا والبرتغال.
ويدخل الفريقين بحظوظ متساوية وأداءاً متبايناً، فمن ناحية المنتخب البولندي، نرى العيب واضحاً في أداء مهاجمه وهدافه وهداف الدوري الألماني روبيرت ليفاندوفسكي حيث فشل في التسجيل في البطولة حتى الآن. حيث ما زال البولنديين ينتظرون انتفاضة أفضل لاعب بولندي في السنوات الخمس الماضية. في الوقت اليذي يتألق فيه ياكوب بواشتشيكوفسكي وأركاديوش ميليك.
أما المنتخب البرتغالي، فيعتمد كل الاعتماد على هدافه ونجمه الأول كريستيانو رونالدو الذي بدأ يسجل بصماته على أداء الفريق مع هدفين في مرمى المجر وأداءً جيداً أمام كرواتيا. وإن كانت نقطة ضعف الأجنحة البرتغالية وعدم دعمها لرونالدو ومعه ناني مازالت تؤرق جماهير الفريق. وإن كان الإيمان مازال قائماً بقيادة كريستيانو رونالدو لمنتخب بلاده للقباً فشلت أجيالاً عديدة في تحقيقة بدءاً من أوزيبيو وانتهاءاً بلويس فيفو.

- مسيرة الفريقين في البطولة -

وفيما يخلص مسيرة الفريقين في البطولة، فقد تأهلت بولندا كوصيفة للمجموعة الثالثة خلف ألمانيا. حيث تغلب بولندا على آيرلندا الشمالية بهدف وحيد سجله أركاديوش ميليك. ثم تعادلت مع ألمانيا سلبياً قبل أن تحقق الفوز على أوكرانيا بهدف سجله ياكوب بواشتشيكوفسكي. وفي ثمن النهائي تأهلت بولندا على حساب سويسرا بفوزها بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، سجل لبولندا ياكوب بواشتشيكوفسكي وسجل لسويسرا جيردان شاكيري.

فرحة لاعبو بولندا بعد تسجيل بواشتشيكوفسكي هدف الفوز  في مرمى أوكرانيا


أما المنتخب البرتغالي، فقد بدأ البطولة بأداءً باهتاً شكك الجميع على قدرته في تجاوز دور المجموعات. حيث تعادل مع آيسلندا بهدف ناني مقابل هدف  لبيكير بيارناسون. قبل أن يتعادل مع النمسا سلبياً ثم مع المجر بثلاثة أهداف سجلها رونالدو (2) وناني، لثلاثة أهداف سجلها بالاش دجوجاك (2) وزولتان غيرا. أما في ثمن النهائي، فقد تأهلت البرتغال بفضل هدف متأخر من ريكاردو كواريشما في مرمى كرواتيا سجله في الدقيقة 117.

ريكاردو كواريشما بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى كرواتيا


-تاريخ المواجهات المباشرة-

التقى الفريقين في عشر مباريات، فازت البرتغال في أربعة، بولندا في ثلاثة، والتعادل حدث ثلاث مرات. سجلت البرتغال 13 هدفاً فيما سجلت بولندا 9 أهداف.
رسمياً إلتقى الفريقين 8 مرات حيث فاز كل فريق ثلاث مرات وتعادلا في مناسبتين، سجلت البرتغال 11 هدفاً مقابل تسعة لبولندا.
آخر مواجهات الفريقين كانت في شباط 2012، حيث إلتقى الفريقين ودياً في وارسو وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

أما آخر المباريات الرسمية بين الفريقين فقد كانت في لشبونة في تصفيات يورو 2008 وحينها تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، سجل لبولندا ماريوش ليفاندوفسكي وياتسيك كشينوفيك، فيما سجل مانيشه وكريستيانو رونالدو للبرتغال.

ياكوب بواشتشيكوفسكي وكريستيانو رونالدو في مواجهة المنتخبين في 2012


- التشكيلة المتوقعة -
البرتغال: روي باتريسيو - سيدريك، بيبي، جويه فونتي، رافاييل غيريرو - جواو ماريو، أدريان سيلفا، ويليام كارفاليو، أندريه غوميش - ناني، كريستيانو رونالدو

بولندا: لوكاش فابيانسكي - لوكاش بيشتشيك، كاميل غليك، ميخاو بازدان، آرتور ييدجيتشيك - ياكوب بواشتشيكوفسكي، غجيغوج كريخوفياك، كجيشتوف موتشيانسكي، كاميل غروشيتسكي - أركاديوش ميليك، روبيرت ليفاندوفسكي


- الغيابات -
لايوجد غيابات بداعي الإيقاف في كلا المنتخبين، ولكن هناك شكوك تحوم حول مشاركة كلاً من رافاييل غيريرو وجواو موتينيو وأندريه غوميش من جانب البرتغال، والحارس البولندي فويتشيخ شتشيسني.


- حكم المباراة -
بقي أن نذكر بأن صافرة المباراة سيطلقها الحكم الألماني فيليكس بريش ويساعده كلاً من مارك بورش وشتيفان لوب.

عن الكاتب

Unknown Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تكنو عرب

2016