-->
اعلان

عامين سجنا وغرامة مالية من محكمة أمريكية لملك الرسائل المزعجة بعد 27 مليون رسالة مزعجة "سبام"

عامين سجنا وغرامة مالية من محكمة أمريكية لملك الرسائل المزعجة بعد 27 مليون رسالة مزعجة "سبام"


    أدين ملك الرسائل المزعجة وصاحب 47 عام  Sanford Wallace سانفورد والاس في محكمة أمريكية  بلاس فيغاس بتهم فيدرالية من بينها الغش والازدراء الجنائي للآخرين باستخدام البريد الالكتروني بحيث قضت المحكمة عليه بالسجن لمدة عامين ونصف وغرامة مالية تزيد عن 310 ألف دولار لإرساله كمية ضخمة من الرسائل المزعجة والغير مرغوب فيها  لمستخدمي الفايسبوك.

    ولا يخفى على الجميع أن  Sanford Wallace سانفورد والاس يصف نفسه بملك الرسائل المزعجة لأنه اخترق أكثر من نصف مليون حساب فايسبوك خلال المدة ما بين شهر نونبر 2008 ومارس 2009. وخلال هذه الفترة أرسل أكثر من 27 مليون رسالة مزعجة "سبام" تحتوي على روابط لمواقع أخرى قصد الضغط عليها من طرف المستخدم ليتم سرقة بيانات دخوله وقائمة الأصدقاء لديه والمعلومات الشخصية .

    صرح بيان صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي بأن  Sanford Wallace سانفورد والاس جمع وخزن واستغل معلومات حسابات مستخدمي الفايسبوك بصورة غير قانونية، وربح منها عن طريق إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع أخرى. كما خدعهم ودفعهم لزيارة مواقع على شبكة الانترنت بعد الوصول إلى حسابات فيسبوك، ومن ثم استخدام تلك القائمة للحصول على أهداف جديدة ليرسل من خلالها روابط مواقع أخرى ليربح من خلالها المال عن طريق الزيارات التي يحصل عليها .

     كان  Sanford Wallace سانفورد والاس  يبعث الرسائل المزعجة "سبام" عبر الفاكس أيضا. وبعدها رفع كل من فايسبوك و ماي سبيس دعاوى قضائية مدنية بحقه وطلب دفع غرامة تصل إلى مليار دولار من الشركتين لم يتمكن من دفعها بالطبع.

     أمر القاضي إدوارد دافيلا أيضا أن سيتم إرساله إلى العلاج الطبي ويحرص على فترة اختبار لمدة خمس سنوات بعد إطلاق سراحه من السجن. وأمر المحكمة أن يمنع عليه امتلاك أو الاستفادة من أي جهاز كمبيوتر إلا بعد الحصول على إذن بذلك.




    إرسال تعليق