مدونة تكنو عرب مدونة تكنو عرب
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ميركاتو برشلونة .. خالف التوقعات

ميركاتو برشلونة 2016


توقعت أغلب وسائل اﻹعلام ميركاتو ساخن لنادي برشلونة في صيف 2016 ..

وربطت عدة أسماء بالنادي مثل نوليتو وماكينيوس وديبالا مع توقع رحيل نيمار عن الفريق.

لكن لم يحدث شيء من هذه التوقعات ..

حيث تم التجديد لنيمار وماسكيرانو، ولم يأت أي لاعب من التوقعات قبل الميركاتو ..

باستثناء عودة دينيس سواريز من اﻹعارة لنادي فياريال.

دينيس سواريز


اتفق لويس أنريكي مع السكرتير الفني لنادي برشلونة على خطة لتدعيم صفوف الفريق واﻹستغناء عن اللاعبين الفائضين عن حاجة النادي، و قد عانى إنريكي الموسم الفائت من ضعف الدكة وخاصة في وسط الملعب مع إصابة الكانتارا وتذبذب مستوى أردا توران، لذلك بدأ ميركاتو برشلونة بإستعادة دينيس سواريز من فياريال بعد تطور مستواه بشكل لافت الموسم الفائت واعتقد أنه إضافة ممتازة لوسط برشلونة و بسن صغير ..

لنبدأ بالحديث عن حراسة المرمى:

برافو وتير شتيغن وماسيب


لحد اﻵن لا يوجد تغيير في حراسة برشلونة مع أن هناك الكثير من الصحف أشارت إلى رحيل برافو عن الفريق، لكن اعتقد أنه لن يحدث تغيير في الحراسة بستثناء اعتماد انريكي على تير شتيغن كأساسي في الدوري والأبطال وبرافو في كأس الملك مع وجود ماسيب لوبيز كحارس ثالث.

في خط الدفاع:

ألفيس يوفنتوس


رحيل ألفيش إلى اليوفي سيخلق فراغا كبيرا في الجهة اليمنى ولا يوجد أحد من الأسماء الموجودة قادر على تعويضه خصوصا أن أليكس فيدال لم يقنع أنريكي الموسم الفائت وسيرجي روبيرتو لم يقنع بهذا المركز مقارنة بإقناعه في خط الوسط بالإضافة لفشل دوغلاس تماما مع النادي، ومع ذلك اتجه النادي للتعاقد مع لوكس ديني وصامويل أومتيتي الذين يجيدان اللعب في قلب الدفاع ومركز الظهير الأيسر.

المنظومة الدفاعية لبرشلونة حاليا ممتازة، لكن أعيب عليها عدم تعاقد النادي مع ظهير أيمن ليعوض ألفيش بدلا من هذا الكم الكبير في مركز الظهير الأيسر (ألبا - ديني - أومتيتي - ماثيو) جميع هؤلاء يجيدون اللعب في مركز الظهير الأيسر ..

لكن ربما ﻷنريكي وجهة نظر أخرى ربما يرى أن ديني أو أومتيتي يستطيعان اللعب في مركز الظهير الأيمن عند الحاجة، أو ربما يثق بتطور أداء اليكس فيدال وقدرته على تعويض ألفيش، لكن بشكل عام خط دفاع برشلونة جيد مع هذه الأسماء و خاصة وجود أومتيتي سيعطي القدرة لمنح ماسكيرانو دقائق أكثر للعب في اﻹرتكاز ﻹراحة بوسكيتس أو إصابة أحدهما.

أما خط الوسط فأعتقد أنه أصبح كاملا بقدوم دينيس سواريز وأندريه غوميز امتلك أنريكي خط وسط متكامل يستطيع من خلاله المداورة وإراحة اللاعبين، إضافة للقدرة على التنوع الخططي بوجود لاعبين في الوسط قادرين على اللعب كأجنحة أو كصانعي لعب.

أندريه غوميز


تحدث السكرتير الفني روبرت فرنانديز أن هناك صعوبة في التعاقد مع مهاجم رابع للنادي، لعدم رغبة الأسماء المطروحة في اللعب كأحتياط للـ MSN

MSN


فقد ارتبط اسم غاميرو مهاجم اشبيلية بالفريق والشاب الأرجنتيني فيتو لاعب أتلتيكو مدريد لكن اﻵخير عانى الموسم الماضي من الجلوس على الدكة ويريد اللعب دقائق أكثر، وقد تحدثت الصحف عن هجمة مرتدة مباغتة من أتلتيكو مدريد تتمثل بـ 20 مليون يورو مع إعارة فيتو ﻹشبيلية مقابل الحصول على غاميرو ..

بكل الأحوال الميركاتو لم يغلق بعد واعتقد أن برشلونة سيجلب مهاجم رابع، لكن برأيي على برشلونة أن يتجه في بحثه عن مهاجم رابع للاعبين ذوي الخبرة والذين يقبلون بأن يكونوا بدلاء ﻷحد أضلاع الـ MSN.

في النهاية برأي الشخصي ميركاتو برشلونة جيد لحد اﻵن، لكن ينقصهم فقط مهاجم رابع بجانب منير الحدادي يقبل الجلوس على دكة البدلاء ويمتلك الخبرة الكافية، اعتقد أن دزيكو مهاجم روما أو غوميز مهاجم فيورنتينا أو فان بيرسي هؤلاء أفضل الأسماء التي ممكن أن يتجه إليها برشلونة ليكون أحدهم مهاجم رابع للفريق، إضافة أنه يجب على أنريكي أن يطور من مستوى فيدال ليكون بديل جيد لألفيش مع محاولة تدريب ديني أو أومتيتي على مركز الظهير اليميني لللعب في هذا المركز عند الحاجة .

أبواب الميركاتو لم تغلق بعد و ربما نشاهد مفاجئات كثير ..

لننتظر و نرى ..

لمتابعة صفحة الكاتب على الفيسبوك : مقالات عيسى حناوي - Articels of Issa Hennawi

عن الكاتب

Unknown Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تكنو عرب

2016