-->
اعلان

كارلو أنشيلوتي يبدأ مسيرته مع بايرن ميونخ بتحقيق كأس السوبر الألمانية على حساب بوروسيا دورتموند

كارلو أنشيلوتي  يبدأ مسيرته مع بايرن ميونخ بتحقيق كأس السوبر الألمانية على حساب بوروسيا دورتموند

    حقق بايرن ميونخ بطولة كأس السوبر الألمانية بعد فوزه على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين سجلهما أرتورو فيدال وتوماس مولر في الدقيقتين 58 و79 على التوالي.
    وظهر واضحاً تأثر الفريق البافاري بخروج بيب غوارديولا حيث لم يستحوذ الفريق على الكرة كما كان معتاداً في السنوات الأخيرة، بل أن البايرن خسر حتى نسبة الاستحواذ لصالح دورتموند بواقع 45% للبايرن مقابل 55% لدورتموند!.
    الفريق البافاري لعب المباراة بتشكيلة 4-3-3 ضمت نوير في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي يتمثل بلام، مارتينيز، هوملس وألابا. وفي خط الوسط تواجد الثلاثي فيدال ألونسو وتياغو، بوجود مولر وريبيري على الأجنحة وليفاندوفسكي في مركز الهجوم.
    أما دورتموند فقد ضمت تشكيلته الحارس بوركي، ورباعي دفاعي يتكون من باسلاك، سوكراتيس، بارترا وشميلتزر، ثلاثي في الوسط يتضمن روده، كاتسرو وأمامهما كاغاوا. وثلاثي المقدمة يتمثل براموس، ديمبيلي وأوباميانغ.

    وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند وبحضور أكثر من 81 ألف متفرج أداءً متوسطاً في الشوط الأول. حيث كان الفريق الأصفر هو الطرف الأفضل وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة لكن تألق مانويل نوير حال دون ذلك. فقد تصدى لكرة أرضية من ديمبلي في الدقيقة 31 وبعدها لكرة راموس حيث تصدى لها ببراعة بقدمه اليسرى. في المقابل كانت أخطر الفرص للفريق البافاري هي رأسية أرتورو فيدال في الدقيقة 34 تصدى لها ببراعة رومان بوركي.

    في الشوط الثاني واصل الفريقين على نفس النسق وسنحت فرصة خطيرة لدورتموند عن طريق باسلاك لكن نجم المباراة في الفريق البافاري مانويل نوير أنقذ تسديدة الشاب الألماني. الضغط المتواصل من قبل دورتموند تواصل مع كرة شميلتزر لكن التألق الكبير لمانويل نوير تواصل في صد هجمات الفريق الأصفر. 
    وعلى عكس مجريات اللعب، سجل التشيلي فيدال في الدقيقة 58 بعدما ارتدت تسديدته من رومان بوركي. توماس توخيل حاول بعدها تدارك الموقف وأشرك فايغل ومور وشورله محاولاً تنشيط الأروقة. صمود كتيبة أنشيلوتي تواصل إلى أن سجل توماس مولر هدفاً ثانياً قبل النهاية بـ 11 دقيقة مستغلاً كرة من ماتس هوملس الذي استقبلته جماهيره السابقة بصافرات الاستهجان.

    يذكر أن هذا هو اللقب هو الخامس للفريق البافاري في المسابقة ليعادل بذلك رقم بوروسيا دورتموند القياسي في البطولة التي خسر البافاري المباراة النهائية بها في المواسم الثلاث الماضية تحت قيادة مدربه السابق الاسباني بيب غوارديولا.

    إحصائية المباراة:
    بوروسيا دورتموند
    -
    بايرن ميونخ
    0
    الأهداف
    2
    20
    المحاولات
    7
    5
    التسديدات على المرمى
    4
    55%
    الاستحواذ
    45%
    7
    الركنيات
    2
    15
    الأخطاء
    18
    2
    التسلل
    0






    إرسال تعليق