-->
اعلان

نظرة على البريميرليغ : البطل والوصيف اول من يتذوق الخسارة في البريميرليغ .

نظرة على البريميرليغ : البطل والوصيف اول من يتذوق الخسارة في البريميرليغ .


    نظرة على البريميرليغ 

     فقرة نقدمها لكم , تُسلط الضوء على الجولة الاولى من الدوري الانجليزي الممتاز وحال انديتها بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت في السوق الصيفي .

    خسارة بطل الدوري في الجولة الافتتاحية : 


    بدءاً من مباراة ليستر تم افتتاح الدوري الانجليزي لموسم 2016/2017 بمواجهة الصاعد حديثاً من بطولة الدرجة الاولى الانجليزية (الدرجة الادنى من الممتاز) والتي انتهت بنتيجة 2-1 لمصلحة فريق النمور على ملعبهم (KC STADIUM) .
    وتعد هذه الخسارة هي اول خسارة لحامل لقب في الجولة الافتتاحية منذ تأسيس رابطة البريميرليغ عام 1992 .

    ظهر فريق ليستر بشكل مغاير تماماً عن ما عودنا عليه في الموسم الماضي من اسلوب لعب سريع ومتزن ومترابط بين خطوطه كما كان يتميز بتركيز لاعبيه العالي مما يصعب على الخصوم مواجهتهم واللعب بمستوى مقارب منهم .

    كما كانت عادة ليستر سيتي في الموسم الماضي يدافع جيداً ويسجل الاهداف من فرصة واحدة او فرصتين في المباراة , وهذا يدل على التركيز العالي الذي يلعب به ليستر .
    لكن ما اثار استغراب الجميع هو ارتكاب لاعبي ليستر اخطاء كثيرة خصوصاً في عملية بناء اللعب وتمركز المهاجمين كما يمكن ملاحظة ضياع خط الوسط وعدم قدرته على الدفاع بقوة وثبات وكذلك قلة صناعة الفرص من عمق الملعب .

    السوق الصيفي كان جيد نسبياً لليستر عدا رحيل مسمار وسط الملعب  وصاحب التأثير الواضح الموسم الماضي (نكولو كانتي) وانتقاله لتشيلسي ادى الى ضعف اداء خط الوسط من النواحي الدفاعية وظهرت الثغرات والمساحات .
    تعاقد (رانييري) مع (احمد موسى) قادماً من الدوري الروسي , يتميز موسى بأنطلاقاته السريعة وهذا حدث فعلياً امام برشلونة بهدفه بعد انفراده بحارس المرمى , تم توظيف موسى بجانب (جيمي فاردي) هداف الفريق حيث اصبح الفريق يلعب بمهاجمين اثنين , كما ان وجود (ديماري غراي) و (رياض محرز) افضل لاعب في البريميرليغ الموسم الماضي على الاطراف جعل وسط الملعب فارغاً تماماً من اي لاعب لذلك ظهر ليستر بشكل غير متناسق .

    واخيراً يمكن تلخيص ذلك بقول ان ليستر افتقد للتركيز , وعانى فنياً .

    لكنها ليست نهاية العالم بالنسبة لهم , الخسارة في الجولة الاولى امر اعتيادي جداً ويدل على عدم جاهزية الفريق حتى الان .



    خسارة وصيف النسخة الماضية في جولة الافتتاح :


    يمر الارسنال بأزمة قوية بعد غياب خط الدفاع للاصابة او للراحة , حيث غاب  الالماني (ميرتساكر) للاصابة و سيغيب لمدة 5 اشهر , كما اصيب المدافع الاخر (غابرييل باوليستا) ولن يكون متوفراً في الفترة القادمة , اما (لوران كوسيلني) فغيابه كان للراحة بعد بطولة اليورو والتي حل بها وصيفاً مع منتخب فرنسا  .
    ادخل المدرب الفرنسي (ارسين فينجر) المدافع الشاب القادم من بطولة الدرجة الاولى من فريق بولتون واندرز (هولدنج) في اول مباراة رسمية له مع الفريق وفي المباراة الافتتاحية للبريميرليغ , وكانت تلك مجازفة فعلية , وبجانبه (تشامبرز) المدافع الشاب  قليل الخبرة . 
    لذلك كانت النتيجة ثقيلة على جماهير الارسنال , خصوصاً من فريق ليفربول وعلى ملعب الامارات . 
    عدم توفر اللاعبين سبب عدة مشاكل للارسنال حيث غاب كل من (مسعود اوزيل) و (اوليفييه جيرود) للراحة ايضاً بسبب مشاركتهم في اليورو  .
    ظهر الارسنال في الشوط الاول مسيطراً على المباراة وفارضاً اسلوبه , وكل شيء على ما يرام , حتى انخفض تركيز اللاعبين ومستواهم في الملعب مما ادى الى تقدم فريق ليفربول وتسجيلهم لهدف عن طريق ساحرهم (كوتينيو)

    الفريق دخل في غيبوبه فظهرت الثغرات وازدادت الاخطاء واستقبل3 اهداف خلال 20 دقيقة من بداية الشوط الثاني , توالت المصائب على الارسنال فهي لا تأتي فرادا , فأصيب (رامسي) و(ايوبي) وخرجوا من الملعب ليدخل اللاعب الغير جاهز (سانتي كازورلا) حيث لم يقدم الاضافة المرجوة منه فكانت له عدة تمريرات خاطئة  .

    ظهر الارسنال كفريق ضائع ولا يعرف اسلوبه الحقيقي , انعدام التركيز , ضياع ذهني و ضعف بدني واضح , الاصابات المتتالية تؤكد ان الارسنال لم يكن جاهزاً بدنياً ولا ذهنياً للمباراة .

    الخسارة ايضاً ليست نهاية العالم بالنسبة لفينجر ... فعشاق الارسنال اعتادوا خسارة المباريات الافتتاحية , حيث خسروا الموسم الماضي من الهامرز مطارق لندن بنتيجة 2-0 و خسروا في موسم 2014/2013 من استون فيلا 3-1 , والصدفة الغريبة ان الخسارات كلها في ملعب الامارات . 


    إرسال تعليق