-->
اعلان

نظرة على البريميرليغ : تشابه تجربة قطبي مانشستر رغم اختلاف الفلسفة .

نظرة على البريميرليغ : تشابه تجربة قطبي مانشستر رغم اختلاف الفلسفة .

    نظرة على البريميرليغ 

    فقرة نقدمها لكم ,تُسلط الضوء على الجولة الاولى من الدوري الانجليزي الممتاز وحال انديتها بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت في السوق الصيفي .


    اتفق قطبا مانشستر على التغيير لهذا الموسم , فالاول تخلى عن المدرب الهولندي وفلسفته والاخر تخلى عن التشيلي (مانويل بيلليجريني) , وبذلك كانا مجبران على دخول السوق بقوة للحصول على متطلبات مدربين على اعلى مستوى .

    (مورينيو VS جوارديولا) الديربي عاد من جديد , بألوان جديدة , واسماء مختلفة , وطموحات متشابهة . وطلبات غالية وجب تحقيقها .
    الصرامة في التعامل : يُعرف المدربان بالصرامة في التعامل مع اللاعبين , مدربان تكتيكيان على اكمل وجه , متطلبان جداً بالنسبة للاعبيهم , يشتكي منهما الكثير من اللاعبين كونهما مدربان يريدان المستوى العالي دائماً من لاعبيهم وعدم ارتكاب الاخطاء ولو كانت بسيطة , لا يمكن لكل اللاعبين الانسجام مع الافكار التي يطرحها المدربان , فهناك لاعب ينسجم مع افكار مورينيو ولا ينسجم مع افكار جوارديولا , والعكس بالطبع موجود , ولـ(زلاتان ابراهيموفيتش) مثال واضح .

    التغيير لا بد منه : انهما يطلبان التغيير دائماً , فقدومهم لنادي جديد عادة ما يتغير تغييراً ملفتاً للنظر , سواء على مستوى الاسماء المتواجدة في الفريق او على مستوى الانتدابات الكثيرة التي تحصل , فهما اشبه بـ (ثورة فكرية) في النادي الجديد .

    لا يوجد اسم كبير : بالنسبة لهما , لا احد كبير بأسمه وتاريخه , الا في الملعب , فما يقدمه في الملعب هو الحكم للتواجد في الملعب , عليك ان تبذل اقصى ما تملك , إن كان ذلك كافياً . فالاسماء التي طرحاها للسوق مثيرة للجدل ولطالما كانت كذلك في مسيرتهم السابقة , فالاول اخرج (باستيان شفاينيشتايجر) من قائمته , والاخر اخرج (جو هارت) مباشرة بعد قدومه .

    اما الاختلاف : فهما يختلفان بأسلوب اللعب , اختلافاً تاماً فلو تابعتهم عن كثب , ستتسائل هل يمتلكان اي وجه من اوجه التشابه ؟! , الالتزام بالمراكز مقابل اللامركزية .


    ما قدمه الفريقان في الجولة الافتتاحية كان متواضعاً  , صحيح انتصرا في الجولة الاولى وحققا النقاط الثلاث , لكن كمستوى عام لم يكونوا بمستوى الطموحات ,

    لم تكن تلك مشكلة كبيرة , فالمبارة الاولى ينقصها الانسجام , خصوصاً وانك قد بدلت اعمدة الفريق واسلوب اللعب , تغيير كامل وشامل , كما ان الفريق لم يكن مكتملاً تماماً وحتى الان لم تتضح التشكيلة الاساسية للفريقين .

    فوجود كل من  (بول بوغبا) من الجانب الاحمر و (ليروي ساني) و (الكاي جوندوجان) من الجانب الازرق في دكة الفريق ولم يشتركا بعد , يثير التساؤلات حول شكل الفريق وكيف سيصبح بعد وصلوهم للجاهزية الكاملة .

    الانتظار والصبر على بداية الفريقين امر بديهي , زرع الفلسفة في ذهن اللاعبين يحتاج وقت , فلا عجب لو استمر الفريقات بالعمل وبالتغيير عدة جولات ليتمكنان من خلق التوليفة المناسبة .

    إرسال تعليق