مدونة تكنو عرب مدونة تكنو عرب
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تعرف على موقع تيك ويك : السياحة حول العالم بين يديك

موقع تيك ويك


تعتبر السياحة من أبرز الأنشطة التي يقوم بها الكثير من الأشخاص حول العالم ، وذلك من خلال الإكتشاف والترفيه وخصوصا السفر ، حيث أن تعريف منظمة السياحة العالمية التي تتبع هيئة الأمم المتحدة أن من يقوم بالإنتقال لمسافة تمتد لنحو ثمانين كيلو مترا بعيدا عن مكان سكناه يعد سائحا.

وكثيرا ما يبحث الأشخاص عن وجهات سياحية متنوعة من أجل زيارتها والتمتع بما فيها من مناطق جميلة أو تراث ضارب في القدم ، وقد تختلف أغراض السياحة من شخص إلى آخر ، فهناك سياحة للعلاج من خلال الإستجمام في المنتجعات الصحية مثلا أو لزراعة الشعر أو المخطات الإستشفائية ، أو السياحة الرياضية أو السياحة الترفيهية ، أو حتى السياحة الدينية من أجل زيارة أماكن مقدسة سواء للمسلمين مثل مكة المكرمة والمدينة أو القدس وبين لجم والفاتيكان والأديرة المختلفة أو المعتزلات للبوذيين والهندوس.
كما أن هناك سياحة تسوق وذلك للدول الت توفر مجمعات شراء ضخمة ومشهورة ، مثل برلين وفرانكفورت في ألمانيا وميلانو في إيطاليا وباريس في فرنسا ولندن في بريطانيا ودبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أن أعداد السياح حول العالم عرف إرتفاعا كبيرا على مدى السنوات الأخيرة ، فمثلا تحتل فرنسا المركز الأول بواقع 59.2 مليون زائر سنة 2010 ، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 56 مليون سائح وبعدها الصين بواقع 54.7 مليون زائر.
ولعل مداخيل وجهات السياحة حول العالم تعتبر من ركائز الإقتصادات الكبرى ، وتحتل الولايات المتحدة الصدارة سنة 2010 بواقع 96.7 مليار دلار تليها أسبانيا بنحو 57.8 مليار دولار ولهذا فإن دول العالم تركز على الجانب السياحي بشكل كبير لما يدره عليها من أموال كثيرة.

ولهذا ، يعتبر موقع تيك ويك وتعني "خذ أسبوعًا" من أبزر المواقع المتخصصة في السياحة حول العالم في العالم العربي حيث يوفر لك عزيزي الزائر باقة متنوعة من الوجهات السياحية التي قد تفكر في زيارتها في يوم من الأيام وهو الإختيار الأمثل لمن يريد أن يعرف وجهته قبل زيارتها.

ما يميز موقع تيك ويك أن تصميمه بسيط ورائع وسهل الإستخدام بدون أي تعقيدات على عكس الكثير من مواقع السياحة الأخرى ، والتي تكون بطيئة في الإستخدام أو في التصفح كما أن مواضيعه شاملة ولا تترك أي فرصة للزائر أن يسأل عن معلومات إضافية حول الوجهة التي يقرأ عنها.

يعتمد الموقع على صور عالية الجودة في مواضيعه ، وذلك لجعل الزائر يتصفح الوجهة السياحية وكأنه أمامها وهو ما يعطي نوعا من المتعة لدى قراءة أي موضوع في الموقع خصوصا  وأن السرد فيه له طابع تشويقي بعيدا عن الرتابة والتكرار.

ويظهر برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس في وسط الصورة ، وعلى يمينه النصب التذكاري للملك Vittorio Emanuele II في إيطاليا إضافة إلى بيج بن في انجلترا وعلى اليسار تظهر معالم أخرى منها البرج المائل بيزا في إيطاليا أيضا.

يقسم الموقع الوجهات السياحية حسب البلد ، فهناك باقة متنوعة من الوجهات الأوروبية والعربية والآسيوية بداية من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا والنمسا وتركيا وجورجيا وسويسرا وفرنسا ولبنان وماليزيا وصولا إلى هولندا ومن المنتظر أن يتم إضافة أقسام أخرى.

يتميز تصميم الصفحة الرئيسية للموقع بصورة رائعة تضم العديد من المعالم السياحية في العديد من البلدان المختلفة في تصميم واحد ، مع التركيز على أبرز هذه المعالم المختلفة والتي تميز موقع تيك ويك الذي يعتني بشكل واضح ولا يترك شاردة ولا واردة إلا وركز عليها.

نرجو أن تكون مراجعة الموقع الرائع للغاية "تيك ويك" قد نالت إعجابكم ، وإلى اللقاء في مراجعة لموقع آخر على الساحة العربية والعالمية.

عن الكاتب

Khdaouria El Walid Khdaouria El Walid

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تكنو عرب

2016