اعلان

متجر سوق بلاي الأن سيصنف التطبيقات بناءاً على جودة الأداء

متجر سوق بلاي الأن سيصنف التطبيقات بناءاً على جودة الأداء
    متجر سوق بلاي


    من المعروف أن متجر سوق بلاي Google Play  يتم إضافة فيه كل يوم الآلاف من التطبيقات والألعاب، تطبيقات من كل نوع وصنف.. المجانية منها والمدفوعة، لكن الخبر السيئ هنا هو أن أغلب تلك التطبيقات المجانية التي تتم اضافتها في جوجل بلاي هي مجرد محتويات رديئة و تضيع لك فقط الوقت إن قم بتحميلها على هاتفك الأندرويد. نحن لا نتحدث فقط عن تطبيقات رديئة وانما قد تجدها أيضاً تقوم بتعطيل هاتفك فجأة و تستنزف بطارية هاتفك أحيانا.

    وبالتالي، ولحل هذا المشكل وتقديم فقط ما هو أفضل لمستخدمي أندرويد، قامت جوجل بإجراء تغييرات وإصلاحات جذرية على مستوى خوارزميات البحث في سوق بلاي لإبقاء التطبيقات ذات الجودة العالية في مقدمة نتائج البحث وإنزل التطبيقات السيئة إلى الأسفل.

    هذا الاعلان من جوجل، يهدف بالأساس إلى توفير مستخدمي أندرويد بنتائج أفضل عندما يبحثون عن تطبيق أو لعبة في متجر جوجل بلاي. هذا يعني أن تطبيقات ذات الجودة العالية ستظهر في متجر Google Play أكثر من مثيلتها ذات جودة أقل. من جهة أخرى، بالنسبة للمطورين فإذا كنت مطور تطبيقات/ألعاب أندرويد ويتحصل تطبيقك على مراجعات سلبية في سوق بلاي بسبب جعله لهواتف المستخدمين تتعطل، تصبح بطيئة أو تستنزف من بطارية هواتفهم، فإن هناك احتمال كبير في الأيام المقبلة أن تطبيقك لن يظهر في نتائج متجر غوغل بلاي كما كان في السابق!

    من ناحية أخرى، المطورون الذين يقومون بالتركيز على الأداء عند إنشاء تطبيقاتهم فبالتأكيد سيرجع لهم هذا بالتأثير الإيجابي في نتائج بحث سوق بلاي، حيث ستظهر تطبيقاتهم أكثر من أي وقت مضى. هذا الاجراء الجديد من جوجل، سيمكن جوجل بلاي من مساعدة مستخدمي هواتف أندرويد في إيجاد تطبيقات آمنة وعالية الجودة ومفيدة وذات صلة. ولذلك، فمن خلال التركيز على الجودة وأداء تطبيقك، سيصبح تطبيقك بدون شك ناجح في سوق بلايGoogle Play

    تهدف هذه التغييرات على مستوى خوارزميات البحث التي قامت بها جوجل في متجر سوق بلاي للأندرويد Google Play  أيضا إلى إقناع وتحفيز المطورين إلى استخدام أدوات جوجل الحيوية في لوحة تحكم بلاي ستور، والتي توفر تقارير عن أداء التطبيقات الخاصة بهم، بالإضافة إلى نتائج الاختبار التي ستساعدهم على اكتشاف الأخطاء من أجل إصلاحها و إصدار تحديث جديد لتطبيقاتهم من أجل توافقها مع تحديثات جوجل الجديدة.

    إرسال تعليق