اعلان

ثلاث أنواع للتحليلات في سوق الفوركس

ثلاث أنواع للتحليلات في سوق الفوركس
    تحليلات سوق الفوركس


    هناك عدة طرق مختلفة لتحليل سوق الفوركس تساعدك على التداول بشكل صحيح. على الرغم من أن فئات التحليل قد تكون كثيرة، إلا أن هدفها النهائي هو استخدام التحليل لتحديد الفرص التجارية الجيد ومن ثم انتهازها أو تحديد المخاطر والابتعاد عنها أو تخفيف نتائجها.

    سننظر في مجالات التحليل الرئيسية الثلاثة ومعرفة المزيد عنها. بعد ذلك، جرّب كل مجال من هذه المناطق لتحديد أي من الطرق الثلاثة أو مجموعة من الأساليب تعمل بشكل جيد مع شخصيتك. المجالات التحليلية الثلاثة هي:

    1.    التحليل الأساسي
    2.    التحليل تقني
    3.    التحليل العاطفي

    أولًا: التحليل الأساسي

    التحليل الأساسي في الفوركس غالبا ما يركز على سعر الفائدة للعملة. وتشمل العوامل الأساسية الأخرى مثل الناتج المحلي الإجمالي، والتضخم، والتصنيع، ونشاط النمو الاقتصادي. ومع ذلك، فإن التاريخ أثبت أن تلك التحليلات الأساسية سواء الجيدة أو السيئة منها هي أقل أهمية من حيث تأثير تلك التحليلات على معدل الفائدة في ذلك البلد.

    أثناء مراجعة التحليلات الأساسية، ضع في اعتبارك كيف قد يؤثر ذلك على حركة أسعار الفائدة المستقبلية. عندما يكون المستثمرون في وضع البحث عن المخاطر، فإن المال يتبع العائد، وقد تعني المعدلات الأعلى المزيد من الاستثمار. عندما يكون المستثمرون في عقلية مخاطرة سلبية، فإن المال يترك العائد لعملات الملاذ الآمن.

    ثانيًا: التحليل الفني

    ينتصر التحليل الفني مقابل التحليل الأساسي عند عمليات اتخاذ القرار في كثير من الأحيان..

    التحليل الفني للفوركس ينطوي على النظر في أنماط في تاريخ السعر لتحديد أفضل وقت ومكان للدخول والخروج من التجارة. نتيجة لذلك، يعد التحليل الفني للفوركس واحدًا من أكثر أنواع التحليل استخدامًا.

    بما أن الفوركس هي واحدة من أكبر الأسواق وأكثرها سيولة، فإن التحركات على الرسم البياني من حركة السعر تعطي عمومًا أدلة حول مستويات العرض والطلب المخفية. يمكن الحصول على سلوك مزخرف آخر مثل العملات التي تتجه أقوى من خلال مراجعة الرسم البياني للسعر.

    يمكن إجراء دراسات تقنية أخرى من خلال استخدام المؤشرات. العديد من المتداولين يفضلون استخدام المؤشرات لأن الإشارات سهلة القراءة وأنها تجعل تداول الفوركس أمرًا بسيطًا.

    التحليل الفني مقابل التحليل الأساسي في الفوركس هو موضوع نقاش واسع النطاق. لا توجد إجابة واحدة صحيحة ولكني واثق أنك ستجد نمطًا يناسب شخصيتك.

    ثالثًا: التحليل العاطفي

    إن التحليل العاطفي في الفوركس هو شكل آخر شائع على نطاق واسع من التحليلات. عندما ترى الاتجاه العام للأغلبية الساحقة في اتجاه واحد، فهذا يعني أن الغالبية العظمى من المتداولين ملتزمون بالفعل بهذا القرار إذًا هناك شيئ صحيح هنا يجب أن تتبعه.

    ربما يمكن تفسير هذا بسهولة أكثر مع مثال. لنفترض أن عددًا هائلاً من التجار والمستثمرين يتجهـون إلى شراء اليورو. إذًا هم يعتقدون أن اليورو يرتفع. وبما أننا نعرف أن هناك مجموعة كبيرة من المتداولين الذين قاموا بالفعل بالشراء، فإن هؤلاء المشترين بالتأكيد سوف يصبحون مستقبليًا بائعين لما قاموا بشراءه ذلك لأنهم في النهاية سيريدون إغلاق الصفقة. وهذا يجعل اليورو أمام الدولار عرضة للتراجع الحاد إذا استدار هؤلاء المشترين وقاموا بإغلاق صفقاتهم في وقت واحد.

    إرسال تعليق