اعلان

طريقة عمل معكرونة بالجمبري

طريقة عمل معكرونة بالجمبري

    طريقة عمل معكرونة بالجمبري

    معكرونة بالجمبري


    معكرونة بالجمبري، في ظل البحث الدائم عن وجبات صحية وسريعة خاصة للمرأة العاملة والتي تسعى للبحث دائما عن وجبات تقدم قيمة غذائي عالية مع توفير الوقت والمجهود، وقد يلجأ البعض إلى شراء الوجبات السريعة ولكنها مرتفعة الثمن بجانب عدم التأكد من نظافتها طوال الوقت، وفي رحلة البحث عن أطعمة صحية مفيدة وجديدة وذات نكهة مميزة، نجد وجبة المعكرونة بالجمبري، تلك الوجبة التي تقدم للكبار والصغار وتوفر لهم قيمة غذائية هائلة حيث تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والزيوت المهمة والضرورية لجسم الانسان خاصة الاطفال، وسوف نقدم لكم في المقال التالي طريقة تحضير معكرونة بالجمبري بالخطوات.

    مقادير المعكرونة بالجمبري

    تتميز المعكرونة بالجمبري، انها وجبة بسيطة الخطوات ولا تعتمد على الكثير من المقادير حيث أنها تعتمد بشكل رئيسي على وجود المعكرونة بالجمبري المقادير هي:
    500 جرام من المعكرونة أي نوع حسب المتوافر لدى ربة المنزل.
    نصف كيلو من الجمبري المقشر سواء حجمه وسط أو صغير أو كبير.
    كوب من كريمة الطبخ.
    كوب من الحليب المغلي سابقا
    مقدار بسيط من الجبن المتوفر في المنزل سواء جبن شيدر أو جبنة رومي.
    ملعقتين من الزبدة الفلاحي
    ملعقتين من المسطردة
    ملعقتين من الدقيق
    عدد ثمرتين من الفلفل الملون
    ملح وفلفل اسمر حسب الرغبة ورشة كمون
    ثوم مفروم
    عصيرليمون

    طريقة تحضير المعكرونة بالجمبري


    طريقة تحضير المعكرونة بالجمبري

    يوضع وعاء به ماء على النار إلى أن يغلي ثم يضاف اليه الملح والمعكرونة للسلق إلى أن تنضج ثم يتم تصفيتها وشطفها بالماء وتركها تبرد.
    يتم تتبيل الجمبري بالبهارات والملح والفلفل والثوم والكمون لمدة ساعة مع وضع المسطردة والليمون على التتبيلة.
    يتم تشويح الجمبري في وعاء على النار الهادئة الى ان يستوي ثم يتم تقليبه إلى أن يأخذ الجمبري اللون الذهبي، ثم ينزل من على النار.
    في وعاء اخر على النار يحمر الدقيق مع الزبدة إلى أن يحمر الدقيق ثم يتم اضافة كريمة الطبخ، ويتم ضرب الخليط بالمضرب الكهربائي إلى أن نحصل على التماسك المطلوب.
    يتم نقل الخليط من على النار إلى يهدأ ويبرد ثم خلطه بالمعكرونة يتم التقليب إلى أن يندمجوا سويا.
    ثم يتم رفع الصنية كلها على النار ويرش عليها الجبنة وتدخل الفرن على الشواية لحظات ثم يتم تقدم ساخنة.
    كما يمكن تقديم هذه الوجبة مع السلطة الخضراء
    ومن الممكن أعداد وجبة المعكرونة بالجمبري بالصلصة الحمراء وذلك من خلال اضافة قطع من الطماطم على الخليط السابق واستبداله بكريمة الطبخ واللبن، لكي يتم عمل وجبة من المعكرونة والجمبري بالخضار والصلصة الحمراء، وهي وجبة شهية ايضا ولها نكهة مميزة سوف تجذب الأطفال وتقدم مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية بالاضافة إلى الألياف الطبيعية الموجودة في الخضار والمعادن والفيتامينات بجانب زيوت اوميجا والفسفور الموجود في الجمبري.

    فوائد المعكرونة بالجمبري



    يحتوي طبق المعكرونة بالجمبري على مجموعة من الفوائد والمركبات الغنية التي يحتاجها جسم الإنسان حيث يقدم الجمبري العديد من العناصر مثل الفسفور واميجا والماغنيسيوم والزنك، كما تقدم المعكرونة النشويات لتصبح وجبة متكاملة يمكن الاكتفاء بها سواء للصغار او الكبار حيث توفر لهم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها أجسامهم.

    وفي النهاية نؤكد أن تناول وجبة المعكرونة بالجمبري يضمن تقديم مجموعة مميزة من العناصر والمركبات ذات القيمة الغذائية المرتفعة خاصة للأطفال، كما تتميز هذه الوجبة بسهولة التحضير والبساطة في الخطوات، فضلا عن النكهة المميزة خاصة لعشاق المأكولات البحرية، كما يمكن لربة المنزل وضع اضافات اخرى حسبما ترغب.

    إرسال تعليق