-->
اعلان

أمازون تختبر تسليم السلع من خلال الطائرات بدون طيار في كندا

أمازون تختبر تسليم السلع من خلال الطائرات بدون طيار في كندا
    amazon



    أمازون تختبر تسليم السلع من خلال الطائرات بدون طيار في كندا
    بعد فترة من التردد ، جاء وقت القرار بالنسبة لأمازون لتجريب النظام الخاص بتسليم البضائع والسلع من خلال الطائرات بدون طيار وتحديدا في كندا هذا ما ورد في تقرير جديد لصحيفة الجارديان وبهذا تبتعد تماما عن إمكانية بدأ هذه التجربة في الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لصرامة هذه الأخيرة.

    وحسب ما جاء في التقرير فإن أمازون بدأت بالفعل في مرحلة التجارب وتحديدا في كولومبيا البريطانية لمعرفة ما إذا كانت هذه الطائرة بدون طيار لها القدرة فعلا على الطيران بسلع تكون ثقيلة نوعا ما مع مواصفات معينة كالحجم والذي يصل لـ 2 كيلوغرام تقريبا وتحليق على مستوى يصل لـ 500 قدم بالإضافة إلى السرعة والتي تقدر بـ 50 ميل في الساعة .

    لسائل أن يسأل وخصوصا المتابعين لهذا الموضوع منذ مدة : قد سمعنا أن الإدارة الفدرالية للطيران والتي مقرها الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد سمحت لأمازون البدأ في تجاربها ؟ نعم هذا صحيح ! ولكن كان ذلك وفق شروط معينة من ضمنها أن طراز الطائرات قديم نوعا ما ولا يمكن مقارنته بما هو موجود حاليا خاصة إذا علمنا أن الطلب الذي تقدمت به أمازون كان منذ فترة طويلة جدًا.
    أما بخصوص كندا فكان الأمر في قمة البساطة حيث لم تكلف أمازون نفسها سوى ثلاثة أسابيع حتى توصلت بالرد الإيجابي لبدأ عملها والقيام بالتجارب المطلوبة وطبعا نعلم جيدا أن لكل دولة سياساتها وقوانينها التي لا تكون دائما في صالح الشركات خصوصا إذا تعلق 
    ذلك بالأمن القومي ولكن هذا لا ينفي بقاء سؤال هام جدا مطروحا وهو لماذا لم توافق الحكومة الأمريكية على طلب أمازون خصوصا في هذا الوقت بالذات ؟!

    إرسال تعليق