-->
اعلان

كيف تبعد نفسك عن كل ما هو إلكتروني لفترة معينة

كيف تبعد نفسك عن كل ما هو إلكتروني لفترة معينة

    إدمان الإنترنت


    عملت الانترنت بشكل مكثف على تنظيم العمل والعلاقات الاجتماعية والإلتزامات. ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكنك أن تشعر بأن حياتك على الانترنت سيطرت على حياتك الحقيقية. إذا كنت تريد القطع مع الأجهزة والرسائل ووسائل الإعلام الاجتماعية لفترة ، يمكنك استخدام هذه الأدوات والاستراتيجيات لتشعر بارتباطك بشكل مباشر بالعالم.

    الجزء الأول : تصميم بيئة بيتك

    مكتب حاسوب

    • أنقل أجهزة الكمبيوتر إلى غرفة مخصصة "غرفة الكمبيوتر" أو المكتب ، يجب أن تكون غرفة نومك والغرفة الأخرى أو الزاوية خالية من جميع الإلكترونيات.
    شاحن بطارية

    • أنقل الشاحن الخاص بك إلى غرفة الحاسوب ، عندما يحتاج الجهاز للشحن ، أتركه بالغرفة و إحذر إذ يمكن للأصوات و الاهتزازات من جهاز الشحن أن يقطع تجربة هادئة لك.
    غرفة النوم

    • إجعل غرفة النوم الخاصة بك خارج حدود الالكترونيات ، لا تجلب الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي أو التلفزيون في الداخل ، حيث  تبين أن الضوء الأزرق يقطع عادات النوم و معظم الناس لا يحصلون على قسط كاف من النوم على أي حال.
    alarm

    • أطفىء المنبه في عطلة نهاية الأسبوع ، عندما تستيقظ من تلقاء نفسك بعد مرور عدة أيام كل أسبوع قد تساعدك على الشعور بالرضا. إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم ، خصص ساعة من الوقت للنوم كنت تخصصها عادة على شبكة الإنترنت. الناس الذين يحصلون على 7-8 ساعات من النوم يوميا يكون أقل توترا وأكثر صحة ، فقلة النوم يمكن أن تقلل فعليا من وظيفة الجهاز المناعي وتزيد من القلق.

    الجزء الثاني :  التخطيط الغير الرقمي للأنشطة
    العزلة

    • أنشىء "قلعة من العزلة." اختر يوما في الأسبوع لقطع الاتصال ، أخبر من فى العمل ، العائلة والأصدقاء أنك لن يكون لديك هاتف في الوقت الحاضر ، أعد وجبة لطيفة، وأقرأ كتابا أو قم بحرفة معينة.
    إجتماع

    • إبدء بتشغيل مجموعة خارج الشبكة ، رتب لقاءا من دون الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر خلال ساعة واحدة كل أسبوع ، سيكون من السهل القطع مع الالكترونيات اذا كنت جادا فى سعيك.
    الهواية

    • قم بجرد لهواياتك ، إذا لم تتمكن من تسمية 2 أو أكثر من الهوايات التي تتمتع بها داخل وخارج المنزل ، فأعلم أن الإنترنت قد حلت محل وسائل صحية للحصول على الإبداع وتخفيف التوتر ، إبدء فى حرفة أو خذ درسا ما.
    الإجازة

    • خطط لاجازة لمدة أسبوعين على الأقل فى السنة ، إستعد للعطلة ابتداءا من وقت مبكر، ليحل مكانك شخص عندما تحدث بعض المشاكل عندما تكون بعيدا.
    الجزء الثالث : تقليل إدمان الإلكترونيات
    إدمان الفيسبوك

    • عالج الإلكترونيات والإنترنت مثل الإدمان ، عندما يعجب شخص ما بمشاركتك في الفيسبوك ، فإنه يطلق الاندورفين، مثل من الكحول أو المواد الغذائية. إذا كنت تستخدم شبكة الإنترنت أكثر من 30 ساعة في الأسبوع ، فقد تفكر في التحدث إلى مستشار الإدمان حيث أن الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت للتفاعل الاجتماعي لأكثر من 30 ساعة في الأسبوع ، هم أكثر عرضة للانتحار إذا قطعوا استخدامهم للإنترنت ، إنها غاية فى السوء خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يضطرون إلى التوقف عن استخدام الإنترنت.
    الليل

    • إختر ليلة بالأسبوع عندما تكون "خارج استدعاء" العمل إذا كنت تعمل أكثر من 40 ساعة في الأسبوع ، أشر إلى الفريق بأكمله بليلة بدون مكالمات حيث لا يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني أو يتلقون مكالمات العمل.
    • أشر على أفراد العائلة للانضمام إلى هدفك فى قطع الاتصال بالالكترونيات ، لا تجبرهم على ذلك من خلال إجبار المراهقين على الإقلاع عن استخدام الإلكترونيات ، سوف تشجعهم على التحدى ، أخرج من المنزل وإسأل أطفالك أن يضعوا هواتفهم بعيدا عندما يكونون خارج المنزل.
    الشاطئ

    • جد لنفسك مكانا، مثل الشاطئ أو الحديقة ليس لديها استقبال للهاتف الخلوي ، إذهب إلى هناك بضع ساعات في الأسبوع ، والتمتع بالانقطاع القسري.
    البريد الالكتروني

    • استخدام البريد الالكتروني الخاص بك فى العطلة للرد في الليل ، عدله كل ليلة قبل أن تغادر المكتب حتى لا يكون هناك أى ضغط للرجوع الى هاتفك للرد على ايميلاتك الخاصه أو المهنيه ، إختر ليلة أو ليلتين فى الأسبوع لتهتم بايميلاتك الشخصية.

    نرجو أن يكون موضوع اليوم قد  نال إعجابكم ، على أمل أن نلتقي بكم في موضوع جديد بعون الله مع مدونة تكنو عرب لجديد التقنية ، كونوا دائما معنا لتحصلوا على الجديد و المفيد بإذن الله و إنتظرونا في الموضوع القادم.

    إرسال تعليق