-->
اعلان

اخر اخبار الهلال السوداني اليوم : الهلال السوداني ينتصر على المريخ في ديربي مثير مع الأحداث كاملة

اخر اخبار الهلال السوداني اليوم : الهلال السوداني ينتصر على المريخ في ديربي مثير مع الأحداث كاملة
    اخر اخبار الهلال السوداني اليوم


    اخر اخبار الهلال السوداني اليوم : الهلال السوداني ينتصر على المريخ في ديربي مثير مع الأحداث كاملة ، تعرف على اخر اخبار الهلال واخر اخبار المريخ السوداني اليوم من الصحف السودانية.

    تمكن فريق الهلال السوداني من تحويل هزيمته أمام فريق المريخ بهدف إلى إنتصار بهدفين وذلك في قمة ديربي النيلين التي كانت كل أهدافها خلال شوط اللعب بملعب الهلال مساء يوم الإثنين في إطار الأسبوع الـ 18 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

    وقد أتت جميع أهداف الهلال بأقدام اللاعب النيجيري عزيز شيبولا في الدقيقة 17 والزيمبابوي إدوارد سادومبا خلال الدقيقة 33 في حين سجل اللاعب ضفر هدف فريق المريخ مع تمام الدقيقة 4.

    وبهذا يكون فريق الهلال قد رفع رصيده إلى 46 نقطة مبتعدا ب10 نقاط عن غريمه الأزلي فريق المريخ الذي بقيت له مقابلة وحيدة مؤجلة من الدور الأول أمام نادي هلال كادقلي.

    ويذكر أن فريق الهلال لعب المباراة بخطة 4 -2 -3 -1 ضمت كل من وليد الشعلة وسادومبا في خط الهجوم ومدثر كاريكا "أبو عاقلة” وشرف شيبوب والنيجيري عزيز شييولا ونصر الدين الشغيل والبشة وفي خط الدفاع أطهر وعمار الدمازين وسيف مساوي ومعاوية قداسي وفي حراسة المرمى ماكسيم.

    في حين لعب فريق المريخ بخطة 4 -3 -3 وقد ضمت تشكيلته كل من الغاني كوفي وبكري المدينة وعبده جابر في خط الهجوم وخالد النعسان ”أوكرا” ،ورمضان عجب وعلاء الدين يوسف في خط الوسط ومصعب عمر "بخيت خميس"  وصابر عطرون وأحمد عبد الله ضفر وصلاح نمر ومصعب عمر في خط الدفاع وفي حراسة الشباك نجد الحارس الأوغندي جمال سالم.

    ويبدو تأثر فريق المريخ واضحا بقلب دفاعه أمير كمال وعلي جعفر بسبب الإصابة إضافة للاعب الوسط الدفاعي النيجيري سالمون جابسون وذلك بسبب مستحقاته المالية.

    وقد إنطلقت المباراة بسيطرة من قبل فريق الهلال محاولا الوصول إلى شباك فريق المريخ من كرة عكسية سددها اللاعب كاريكا داخل الصندوق ليفشل سادومبا في إستغلالها خلال الدقيقة الثالثة.

    ومع الدقيقة الرابعة وخلافا لنسق اللعب قام فريق المريخ بالتقدم في النتيجة عن طريق تسديدة رأسية لللاعب ضفر مستفيدا بذلك من كرة عكسية لمتوسط الميدان رمضان عجب من خارج الصندوق مع عنكبة ليقوم اللاعب ضفر بالمرور خلف مدافعي الفريق المنافس ليضع الكرة بهدوء تام على يمين الحارس ماكسيم.

    وقد مرت الدفاعات الهلالية بفترات إرتباك خاصة اللاعب عمار الدمازين الذي خطفت منه الكرة ليتوغل نحو المرمى ويسدد كرة قوية قام ماكسيم بصدها ببراعة كبرى مع تمام الدقيقة العاشرة.

    ورجع فريق الهلال لأجواء المقابلة في الدقيقة الـ 17 بهدف التعادل من هجوم منسق إذ قام بشة بالتمرير من رأس الصندوق لنزا حامد الذي قام بالإنطلاق من نصف الملعب ليمرر لسادومبا في وسط الميدان ليمرر كرة قصيرة لشيبولا الذي قدم من الجهة اليمنى ليتسلم الكرة بطريقة رائعة ويقوم بتسديدها عن طريق ساقه اليسرى من خارج الصندوق بتسديدة صاروخية إستقرت في مرنى جمال سالم.

    هذا وقد نجحت السيطرة التي فرضها فريق الهلال على منحه الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء قام بإرتكابها مصعب عمر من شيبولا الذي قام بتسليم تمريرة خلف مصعب عمر ليتقدم سادومبا ويسدد في أقصى الزاوية اليسرى للحارس سالم مع تمام الدقيقة 33.

    وليختم فريق الهلال الشوط بتسديد من اللاعب نزار حامد عن طريق ساقه اليسرى في يدي اللاعب جمال سالم.

    وإنطلق الشوط الثاني من القمة بقيام نادي المريخ بتغيريين في خط الوسط وذلك بدخول كل من بخيت وأوكرا ليندفع فريق المريخ نحو شباك الهلال بكل قوة وليسيطر على المقابلة وقد كان يصل لمنطقة دفاع الهلال بكل سهولة مستغلا حالة الإرتباك الكبير لخط دفاع فريق الهلال الذي عانى بشدة من التحركات الكبيرة لعنكبة وبكري المدينة وكوفي وأوكرا إلا أن المريخ لم يقم بالإستفادة من المخالفات التي إرتكبت مع هؤلاء الأربعة في رأس الصندوق وعلى أطرافه.

    وقام أوكرا بتسديد أول كرة مع تمام الدقيقة 46 فوق شباك الحارس ماكسيم ليتحرك لاعبو فريق المريخ بسرعة خاطفة ليقود فيما بعد الظهير الأيسر بخيت خميس هجمة خطيرة ليصل بها الصندوق إلا أنه سدد في المرمى الخارجي في الدقيقة 52. 

    وفي الدقيقة 56 قام أوكرا بتسديد كرة قوية من خارج الصندوق قام بصدها ببراعة كبرى ليعتمد على الهجمات العكسية وقد قاد اللاعب أطهر إحدى تلك الهجمات المرتدة وقام بتمرير الكرة لللاعب شيبولا الذي توغل في الجهة اليمنى وعكس الكرة داخل الصندوق للاعب سادومبا الذي قام بتسديد كرة ضعيفة بين يدي الحارس جمال سالم مع تمام الدقيقة 60 .

    ومع الدقيقة الـ 72 قام اللاعب نزار حامد بتسديد كرة من خارج الصندوق من عكسية فداسي إلا أن سالم قام بتحويل كرة قوية لركلة ركنية .

    وقامت دفاعات فريق المريخ بالتألق بقيادة اللاعب ضفر وصلاح نمر وذلك بالسيطرة على مهاجمي فريق الهلال كاريكا وسادومبا.
    ومع تمام الدقيقة 81 قام بشة بتسديد كرة زاحفة في يدي سالم في من هجمة مرتدة قادها اللاعب نزار حامد الذي مرر له وهو بداخل الصندوق.

    وبعد هذه الهجمات المركزة قاومت دفاعات الهلال في الدفاع عن شباكها وعلى الرغم من ذلك واصل المدافعون إرتكاب الأخطاء لتنتهي المقابلة بإنتصار الهلال.

    شاهد أيضا :



    إرسال تعليق