-->
اعلان

نظرة على البريميرليغ : الجاهزية الذهنية والبدنية ابرز التساوؤلات في الجولة الاولى .

نظرة على البريميرليغ : الجاهزية الذهنية والبدنية ابرز التساوؤلات في الجولة الاولى .

    نظرة على البريميرليغ

    فقرة نقدمها لكم , تُسلط الضوء على الجولة لاولى من الدوري الانجليزي الممتاز وحال انديتها بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت  في السوق الصيفي  .



    تتشابه الاندية في مشاكلها عند بداية الدوري ومع انطلاق مباريات الجولة الاولى من الدوري الانجليزي , ينطلق الدوري مبكراً وقبل انطلاق الدوريات الكبرى الاخرى , لذلك تظهر عدم جاهزية الاندية بشكل واضح خصوصاً بعد انتهاء البطولات القارية كما حدث هذا الموسم مع انتهاء بطولة اليورو وكوبا اميركا مجتمعتين .

    ادى تزاحم البطولات وتزاحم الوقت الى التأثير على مستوى اللاعبين بدنياً وذهنياً , وقد يكون هذا سبب رئيسي في الظهور بهذا المستوى المخيب في الجولة الاولى , او قد يكون السبب قلة التحضيرات او خطأ في التحضير قبل بداية الموسم .

    وبداية من ليفربول :

    ظهر الفريق سيء ذهنياً في الشوط الاول , اخطاء كثيرة من خط الدفاع ادت الى منح الارسنال ضربة جزاء وثم هدف بخطأ من الدفاع , لكن مع بداية الشوط الثاني ومع تسجيل (كوتينيو) هدفاً من ركلة ثابته بشكل رائع , دفع بالليفر الى الامام اكثر وزيادة التركيز بالاضافة الى التحفيز المعتاد من مدربهم الالماني (يوغن كلوب) ظهروا بشكل رائع في اول ربع ساعة من الشوط الثاني حيث تم تسجيل 3 اهداف , ومع فقدان التركيز مرة اخرى تراجع الليفر واستقبل هدفين , تخلل ذلك اصابتين بسيطتين لـ (كوتينيو) و (ساديو ماني) وهذا يدل على الضعف البدني الذي يواجهه ليفربول .


    (توتنهام - ايفرتون )


    المباراة التي جمعت توتنهام وايفرتون اظهرت قلة التركيز و الضعف البدني , حيث اصيب حارس توتنهام (لوريس) خلال الشوط الاول ولم يستطع اكمال المباراة , اما مدرب ايفرتون الجديد (رونالد كومان) فقد اكد بأن فريقه غير جاهز للمباراة ضد توتنهام لانه لم يمتلك الوقت الكافي لتجهيز الفريق ووضع لمسته عليه .

    إقحام (بوكتينيو) للوافد الجديد (وانياما) مع (داير) في ارتكازي الملعب يدل على الحذر الشديد , كما فعل (كومان) عند اللعب بـ 3 مدافعين و بدون رأس حربة صريح  .
    هذا ان دل على شيء فهو يدل على عدم جاهزية الفريقين ودخولهم قلقين من المجازفة  ,
    بالنسبة لتوتنهام قد يعاني على مستوى الثقة بالفريق خصوصاً لما قدمه الموسم الماضي وفقده في اخر جولة ,


    ويست هام


    قد لا تكون اضافات ويست هام جوهرية للفريق , فهي لم تغير شيء من اسلوب اللعب ولم تغير من افكار القوي (بيليتش) لكنها بالتأكيد ستحتاج للوقت لتفهم اسلوب لعب المطارق , ظهور (نوردفيت) في وسط الملعب لاول مرة كانت مقلقة بعض الشيء , المستوى الذي قدمه سيء جداً , اخطاء عند افتكاك الكرة , تمريرات طويلة خاطئة كما هي التمريرات القصيرة الارضية , اخطاء بالتمركز , هذا يدل على نقص في التركيز والمشكلة لازالت في كسب الثقة , لا شك حول امكانيات هذا اللاعب .

    اما اضافة (اندريه ايو) من سوانزي فهي بالتأكيد ضربة قوية لويست هام كما هي خسارته للاصابة , ( ايو ) لم يكن ليغير اسلوب لعب ويست هام , لكنه سيضيف لهم جودة .
    غياب نجمهم الاول (ديمتري باييت) اثر كثيراً على اسلوب الفريق , فهو غياب جوهري , نجم فوق العادة بالنسبة للمطارق  .

    بعد دخول (باييت) اصبح شكل الفريق افضل واكثر صناعة للفرص , 10 دقائق من دخوله كانت كفيلة بتسجيل هدف التعادل لويست هام , ويبدو من ذلك ان غياب (ديميتري) عن الفريق اثر نفسياً وخططياً على الفريق , لذلك نتوقع ان تظهر المطارق بشكل افضل مع مرور الجولات واستقرار الفريق .


    تشيلسي 

    ظهر البلوز بأفضل شكل ممكن بعد التعاقد مع الايطالي (انطونيو كونتي)  , لم يقم بتغييرات كثيرة مع الفريق سوى اضافة لاعب الوسط الفرنسي (نكولو كانتي) , وبذلك لم يتأثر عامل الانسجام والجاهزية لدى تشيلسي , فيعتبر هو النادي الاكثر جاهزية في الجولة الافتتاحية للبريميرليغ  .

    عاد (هازارد) بمهارته المعتادة والتي افتقدناها الموسم الماضي بعد تدني مستوى اغلب لاعبي تشيلسي وكذلك (دييجو كوستا) الذي قدم اداء رائع ولياقة عالية جداً , فأنطلاقاته المميزة وجاهزيته العالية ساهمت بشكل كبير في تحقيق الفوز .

    يبدو ان التدريبات التي قادها كونتي في الفترة التحضيرية كانت شاقة كما نقلتها الاخبار , وجائت النتائج لتؤكد ان عمل (كونتي) كان جاداً لاعادة لاعبيه الى المستوى


    بالمحصلة النهائية : ان ما يفتقده البريميرليغ في جولته الاولى هو الاستقرار , فأغلب الاندية الان في طور البناء للوصول الى قناعة المدرب وبعدها الى الاستقرار الفني . 

    إرسال تعليق